facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

تقرير| فواتير الإشتراك تضاعفت على المواطنين .. وأصحاب المولدات يشتكون قلّة أرباحهم!

رصد ومتابعة – شبكة تحقيقات الإعلامية

تصدر وزارة الطاقة والمياه وعلى نهاية كل شهر ، جدول تسعيرة جديدة للكيلوواط عن إشتراكات المولدات ، هذه التسعيرة الشكلية باتت محط سخرية المواطنين من جراء عدم الإلتزام بها بالمطلق من جانب سلطة أصحاب المولدات تحت عباءة حجج كثيرة ، وكأنهم لا يربحون آلاف الدولارات الصافية ، بعد دفع كل ما عليهم من إلتزامات.

تسعيرة وزارة الطاقة لشهر تشرين الأول الحالي رست على سعر ١٨ الف ليرة لبنانية للكيلوواط الواحد ، بينما بورصة أصحاب الاشتراكات فتراوحت لديهم بين ٢٣ ألف و ٢٦ ألف ليرة للكيلوواط الواحد ،والحجة جاهزة وهي ارتفاع تكاليف التصليح والمازوت ومصاريف الموظفين والتأمين وعشرات الحجج الأخرى.

المواطن بطبيعة الحال مجبور أن يتكيّف مع أسعار أصحاب المولدات ، فهم وحدهم الملجأ ، في ظل غياب تغذية الدولة بشكل شبه كامل ، فيما لا نسمع فقط سوى عن فيول عراقي وإيراني وجزائري ، والنكتة الأكبر عن الاتجاه لمضاعفة تكلفة فواتير كهرباء لبنان من قبل الحكومة.

أعباء جمّة يتحملها المواطنون ، فهم يدفعون ثمن حياتهم وبقاءهم على قيد الحياة ، في دولة تريد حتماً بتصرفاتها وافعالها ، بحق هذا الشعب ،أن يحتضر ويموت منذ زمنٍ بعيد.

فما بين مافيا القطاع الخاص ومافياوية الدولة برُمّتها … مواطن يعيش على أمل الخلاص!

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!