facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

تطور إيجابي في العلاقات الإقتصادية بين لبنان وسوريا .. تخفيض رسوم العبور ودعم التصدير

رحب نائب رئيس اتحادات النقل البري والترانزيت في لبنان والخارج محمد كمال الخير، بما انتجه التعاون بين لبنان وسوريا من “خفض لرسوم العبور على الشاحنات اللبنانية عبر الاراضي السورية، وتفعيل الاتفاق الموقع بين البلدين والجمهوريتين اللبنانية والسورية، المنظم لإنتقال الأشخاص ونقل البضائع مع وزير الاشغال العامة والنقل اللبناني، والموافقة ايضا من وزارة النقل السورية على تخفيض رسوم العبور بمقدار خمسين في المئة على المنتجات الزراعية من خضار وفواكه ذات المنشأ اللبناني”.

وقال الخير : “تابعنا اليوم لقاء وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية القائم بالإعمال في السفارة السورية في لبنان علي دغمان وما أعلن في هذا الإطار واننا ننظر الى هذا التطور في العلاقات اللبنانية السورية بعين التفاؤل فنحن طالبنا بما تقرر منذ وقت طويل فسائقونا حملوا دمهم على كفهم سنوات”.

وأضاف، “ونحمد ا لله ان الأمن استتب في سوريا كما تكلفوا مبالغ كبيرة وهم يتنقلون عبر سوريا وانعكست فاتورة الترانزيت على قطاعات عدة في لبنان”.

وتابع، “ونتطلع اليوم الى إفادة القطاعات كافة لا سيما النقل والزراعة والاقتصاد في كل لبنان وخاصة في الشمال في طرابلس والمنية الضنية وعكار”.

وكرر تمسكه “بكل مطالب النقل البري المحقة والضرورية على أمل أن تتحقق كلها”.

وقد أُعلِن عن موافقة وزارة النقل السورية على تخفيض رسوم العبور بمقدار 50% على الشاحنات اللبنانية المحمّلة بالمنتجات الزراعية ذات المنشأ اللبناني حصرًا، وذلك في كتاب تسلّمه وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية من نظيره السوري بمكتبه في الوزارة يوم الأمس.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!