facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

تحقيق خاص: في منطقة “الحدث”، مياه الدولة برائحة المازوت الأحمر .. الأهالي ينتفضون والدولة غائبة عن السمع!

رصد ومتابعة- شبكة تحقيقات الاعلامية 

في حي الاميركان في بيروت ، ومنذ قرابة الشهر يعتاش السكان على مياه الدولة الآتية من مصلحة مياه عين الدلبة ، مع رائحة مازوت قوية تأتي معها ، فما إن يفتح السكان المياه حتى تاتي تلك الرائحة القوية ، الأمر الذي تسبّب باختناق الكثيرين من السكان القاطنين في المحلة هناك.

المحامي والناشط المدني حسن بزي وهو احد سكان حي الاميركان كان قد نشر عبر صفحته على الفيسبوك خبراً يتعلق بذلك ، واضعاً الامر بعهدة الدولة من وزارة الطاقة الى مصلحة مياه جبل لبنان وعين الدلبة.

وفي اتصال خاص بموقعنا اعتبر المحامي بزي ان رائحة المازوت بدأت تفوح منذ حوالي الشهر وهي في تزايد يومي ، حيث لون المياه طبيعياً لكن رائحته مرعبة جداً ، وهي تشبه المازوت الأحمر القوي ، فيبقى البيت طوال اليوم في جو غير سليم حيث الرائحة التي لا تذهب بالسهل كما قال.

ويضيف المحامي بزي ، ان المياه تأتي مباشرة من مصلحة عين الدلبة ، حيث لا وجود لآبار وخلافها ، حتى يقال ان هناك تسرب للمازوت داخلها ، مما يطرح علامات استفهام حول كيفية وصولها لمياه الدولة وبالتالي لبيوت المواطنين.

في بلد العجائب بتنا نتوقع كل شيء ، مازوت في مياه الدولة ، طرقات تهفت فجأة ، مستشفيات تمعن في قتل الناس على أبوابها ، قضاء غير مستقيم ومساجين تنتظر دفع كفالاتها لتخرج ، ولولا احد السفراء العرب وتكلفله بدفع كفالات 20 سجيناً لما خرجوا منذ ايام قليلة ، حكومة غير موجودة ، محاصصة مستمرة.

اننا فعلا نعيش عصر المزرعة بكل ما تحتويها ، والحيوانات فيها هم نحن الشعب ، صانعوا أمجاد السياسيين عبر اعادة انتخابهم عند كل جولة ديموقراطية ، ونتوقف عند حدود هذا الكلام.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

بمشاركة حشد من المُحبِّين الإعلامية ميساء عبد الخالق تحتفل بصدور كتابها الأول وتهديه لروح والدها

شهد جناح “دار الفارابي” في معرض لبنان الدولي للكتاب حفل توقيع كتاب “القاعدة وداعش وصراعهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!