facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

تحقيق خاص| بلدية بعلبك تستقبل زائريها بفضائح إهمالها .. والمدينة تعيش مرغمة مع واقعها المفروض!(صور وفيديوهات مرفقة)

رصد ومتابعة- خاص شبكة تحقيقات الإعلامية

المراقب لأحوال البنى التحتية في بعلبك، وكذلك وضع التنظيم المدني هناك، يستطيع التأكد من حجم الإهمال الحاصل والمتمادي والمتنقل بين كل شارعٍ وحيٍّ وبلدة، فالجُوَر وانتشار أكياس النفايات وغياب التنظيم المدني كلها قواسم مشتركة تدُلّ الزائرين أنهم قد أصبحوا في بعلبك، تلك التي سُمِّيت يوماً ب “مدينة الشمس”، لكن يبدو أن نورها قد انطفأ بأيدي المؤتمنين عليها ومن يدَّعي شرف تمثيلها محلياً ونيابياً وحكومياً.

لسنا أوائل من كتبوا عن الموضوع، وليس كلامنا بجديد أو يحمل معطيات مغايرة لما كان قد نُشر سابقاً، لكنّ التمادي ازداد وفي كل مرة تحاول البلدية تبرير سوء ادارتها وتقاعسها عن القيام بأقل واجباتها، فتارةً تضع اللوم على الوزارات وتارةً أخرى على الناس، ويبدو أنها ستأتي بطرف ثالث لتُلبسه ثوب اهمالها هذه المرة.

بلدية بعلبك لا ينقصها المال، او بمعنى أدق ليست واقعة تحت عجزٍ مالي وينبغي أن لا يكون كذلك، لذا فمن المفترض أن تهتم بأحوال نطاقها الجغرافي، خاصة الطريق المؤدي نحو القلعة والذي بالاعتناء به وبالقلعة نفسها ندِر الملايين سنوياً كإيرادات اضافية تستفيد منها المدينة، بدلاً من كل هذا السوء الذي يعتري واقع السياحة بشكلٍ عام في بعلبك، حيث باتت منطقة منكوبة ومعزولة بفعل القيمين على أوضاعها.

وهنا نُعوِّل فقط على الجمعيات والهيئات المدنية الناشطة، والتي تهتم بأمور الفكر وتعزيز الثقافة والوعي المجتمعي هناك، ودونها فالكل مُقصِّر ومسؤول!

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مدينة طرابلس تتحضر للإحتفال بفوز أردوغان وترفع الأعلام التركية

رفع العلم اللبناني و العلم التركي على مجسم ساعة التل في طرابلس تزامناً مع إعادة جولة انتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!