facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

بري يُرشِّح الحريري لرئاسة الحكومة من جديد: “وجوده حاجة للبلد وأنا معه وأدعمه”!

الحكومة اللبنانية الجديدة بعد حكومة دياب المستقيلة ، يبدو أن قرار تشكيلها ما زال صعباً ، وهو بلا شك ينتظر وقتاً حتى يتم تعيين موعد للإستشارات النيابية فقط ،فيما صورة رئيسها العتيد يبدو واضحاً ومبهماً في الوقت عينه.

علمت الشرق الاوسط انّ رئيس مجلس النواب نبيه بري هو أول من رشح رئيس تيار المستقبل سعد الحريري لرئاسة الحكومة الجديدة.

وهذا ما أبلغه لوكيل وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد هيل ووزير خارجية إيران محمد جواد ظريف الذي ربما فوجئ بتبنّيه من قبل رئيس المجلس.

كذلك فإنّ إتصالًا جرى بين رئيس الجمهورية وبري ، أبلغه فيه الأخير عن نيته ترشيح حركة أمل للحريري ليعود على رأس الحكومة اللبنانية ، لأنه في نظر بري فهو الشخص القادر على تدوير الزوايا في المرحلة المقبلة.

إلى ذلك ، يحاول الحريري المتلهف للعودة إلى السراي ، الإيحاء وكأنّ الأمر لا يعنيه ، رابطةً أوساطه بين عودته وإيجاد آلية واضحة لإتمام الإصلاحات وفق جدول متّفق عليه ، مع التعهد بعدم وضع العراقيل في طريقه من جديد ، وتحت إشراف المجتمع الدولي.

على صعيد متّصل ، اعتبر النائب جبران باسيل أن الحريري بات “مُجرّب” وأن تياره قد لم يعد متحمساً لعودة الحريري من جديد وفتح نافذة في العلاقة المتعثرة بين الطرفين.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!