facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

بري في كلمة للبنانيين: نعمل من أجل خير الوطن!

وجه كلمة الى اللبنانيين بمناسبة عيد المقا ومة والتحرير ويوم القد س العالمي وحلول عيد الفطر المبارك

الرئيس نبيه بري : لاعادة انتاج الحياة السياسية انطلاقاً من إقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي وانشاء مجلس للشيوخ ، ولتحرير القضاء وانجاز استقلاليته ، ودائع اللبنانيين من الاقداس ، وحذار من ارتفاع اصوات تنادي بالفدرالية ، وعلى الحكومة أن تنطلق بعمل ميداني بعيداً عن الخطط والبرامج الورقية ، وترسيخ وحدة لبنان وسوريا والاردن ومصر هي رهن النتائج المتوقفة على مقا ومة مشروع صفقة القر ن.

اكد رئيس مجلس النواب نبيه بري انه لا يعقل في وطن امتلك ولا يزال يمتلك شجاعة الحاق الهز يمة باعتى قوة عنصرية في المنطقة ان لا يمتلك الجراة والشجاعة لإتخاذ القرار الوطني والتاريخي في اعادة انتاج الحياة السياسية انطلاقاً من إقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي يؤمن الشراكة للجميع على قدم المساواة ارتكاز على قاعدة النسبية ولبنان دائرة انتخابية واحدة و انشاء مجلس للشيوخ تمثل فيه كل الطوائف بعدلٍ ومساواة إنفاداً لما نص عليه اتفاق الطائف تمهيداً لدولة مدنية وتحرير القضاء وانجاز استقلاليته من اي تبعية سياسية و تحرير قطاع الكهرباء من عقلية المحاصصة المذهبية والطائفية والمناطقية.

لافتا الى ان المطلوب من الحكومة ومن كافة الوزراء مغادرة محطة انتظار ما ستؤول اليه المفاوضات مع صندوق النقد والجهات الدولية المانحة والانطلاق بعمل محسوس يلمسه المواطن القلق على عيشه ومصيره في كل ما يتصل بحياته وحياة الوطن آن الآوان للحكومة أن تنطلق بعمل ميداني بعيداً عن الخطط والبرامج الورقية.

مؤكدا ان ودائع اللبنانيين في المصارف هي من الاقداس وسيتم التصدي لاي محاولة ترمي للتصرف بها تحت اي عنوان من العناوين وهي حقٌ لاصحابها ونقطة على السطر.

محذرا من الاصوات النشاذ التي بدأت تعلو في لبنان منادية بالفدرالية كحل للأزمات التي يئن تحت وطأتها لبنان واللبنانيين ، مؤكدا ان لا الجوع ولا اي عنوان آخر يمكن ان يجعلنا نستسلم لمشيئة المشاريع الصهيو نية الهدامة مؤكدا ان ترسيخ وحدة لبنان وسوريا والاردن ومصر هي رهن النتائج المتوقفة على مقا ومة فلس طين و لبنان و كل العرب لمشروع صفقة القر ن.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!