facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

باسيل: حكمتنا حمت لبنان من أخذه صوب المجهول .. وليس هناك رابح وخاسر مما يجري!

ألقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال، جبران باسيل، باللائمة على سياسات الحكومات السابقة لما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد.

باسيل كان يتحدث خلال منتدى حوار روما الخامس في العاصمة الإيطالية، الذي انطلق اليوم لبحث قضايا الهجرة والأمن في دول المتوسط. وقال إن سياسات اقتصادية خاطئة وفسادٌ مستشرٍ منذ 30 عامًا دفع باللبنانيين إلى خارج البلاد.

وفي إشارة إلى ما يحصل من احتجا جات شعبية في البلاد، اعتبر باسيل أن البعض في الخارج يعد لفو ضى في لبنان ستكون نتيجتها كما حصل في سو ريا من اندلاع حر ب وتفشي ظاهر ة الإر هاب.

ووصف باسيل اللبنانيين بأنهم منقسمون بفعل الامتداد الخارجي وتدخلاتهم، معتبراً أن منطق الرابح والخاسر في لبنان مرفوض ولا يدوم.

وطلب المساعدة في إبعاد من يتدخل في شؤون لبنان، لكي يبقى حيا ويخرج من أزمته العميقة من دون فوضى واقتتال وحرب.

وأضاف باسيل أن اللبنانيين خسروا أعمالهم، لأنها ذهبت للأجانب، ملقياً اللوم على اللاجئين في تفشي بطالة اللبنانيين. وقال إن لبنان دفع ثمن الصرا عات المزمنة من اللجو ء الفلسطيني المزمن والنزوح السوري المتغلغل في نسيجه، لافتاً إلى أن 40% من الشعب في لبنان من اللاجئين.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!