facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
الرئيس نبيه بري

الرئيس بري: “لو سمعوا مني وذهبنا جميعاً للحوار لكان لدينا رئيس اليوم”

بعد إنتهاء الجلسة الـ 12 كسابقاتها أي بفشل التوصّل لانتخاب رئيس للجمهورية، أكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّه “بعد جلسة اليوم كفى رمياً بكرة المسؤولية على هذا الطرف أو ذاك في إطالة أمد الفراغ ولنعترف جميعاً بأن الإمعان بهذا السلوك والدوران في هذه الحلقة المفرغة وإنتهاج سياسة الإنكار لن نصل الى النتيجة المرجوة”.

وأردف، “النتيجة التي يتطلع اليها اللبنانيون والأشقاء العرب والاصدقاء في كل أنحاء العالم، والذين ينتظرون منا أداءً وسلوكاً يليق بلبنان وبمستوى التحديات والمخاطر التي تهدده وأن بداية البدايات لذلك هو الإسراع بإنتخاب رئيس للجمهورية”.

ولفت برّي إلى انّ، “ذلك لن يتحقق الا بالتوافق وبسلوك طريق الحوار … ثم الحوار … ثم الحوار. نعم حوارٌ بدون شروط لا يلغي حق أحدٍ بالترشح”.

وتابع، “حوار تتقاطع فيه إرادات الجميع حول رؤيا مشتركة لكيفية إنجاز هذا الاستحقاق دون إقصاء أو عزل أو تحد أو تخوين. حوار تحت سقف الدستور يحافظ على الميثاقية والشراكة”.

وختم برّي حاسمًا، “آن الأوان لكي يمتلك الجميع الجرأة والشجاعة من أجل لبنان بسلوك هذا الطريق فهل نحن فاعلون؟”.

وغرّد رئيس تيار المردة سليمان فرنجية: “كل الشكر للنواب الذين انتخبوني وللرئيس نبيه بري وثقتهم أمانة كما نحترم رأي النواب الذين لم ينتخبوني وهذا دافع لحوار بنّاء مع الجميع”.

يُذكر أنّ جلسة اليوم انتهت بحصول الوزير السابق جهاد أزعور على 59 صوتاً، أمّا رئيس تيار المردة سليمان فرنجية فنال 51 صوتاً وزياد بارود على 7 أصوات ولبنان الجديد على 8 أصوات وجوزيف عون على صوت.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

القوات اللبنانية: باسكال شهيد سياسي واغتياله سيُكلِّفهم الكثير

صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، مساء اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: “بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!