facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
وزير التربية عباس الحلبي

الحلبي ممتعض من إلغاء شهادة البريفيه.. وعن الثانوية العامة: “مستحيل إقبل تنلغى”

عزا وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي سبب إلغاء شهادة البريفيه لهذا العام، إلى “عدم إمكانية قوى الأمن متابعة إجراء الامتحانات على كافة الأراضي اللبنانية”.

وفي حديث لـ”سكاي نيوز عربية”، قال الحلبي: “علمنا من وزير الداخلية بسام مولوي أن ثمة صعوبات لوجستية في قوى الأمن الداخلي تعيق متابعة كافة الامتحانات الرسمية في لبنان، أي المتوسطة والثانوية، لذا اتجهنا لهذا الخيار وألغينا الشهادة الرسمية المتوسطة لهذا العام، واكتفينا بإجراء امتحانات الثانوية العامة”.

وأضاف، “امتحانات الثانوية العامة مفصلية لا يمكن إلغاؤها وقد أمنت الأموال الكافية لإتمامها، وبما أن أبرز عناصر الامتحانات (قوى الأمن الداخلي) غير جاهز، أبدينا تفهمنا لهذا المطلب، علما أننا نجحنا في توفير التمويل للامتحانات كافة”.

وكشف الحلبي أن “الوزارة بصدد العمل ضمن ورشة المناهج على بديل لشهادة “البريفيه” على أن يطبق ذلك عند بدء تطبيق المناهج الجديدة”، لافتا إلى أنه “في الوقت الحالي لا يوجد في النظام التعليمي في لبنان أي وسيلة لقياس مستوى الانتقال من المرحلة المتوسطة إلى الثانوية سوى شهادة البريفيه”.

وكان الحلبي في وقت سابق من هذا اليوم، قد أبدى انزعاجه من إلغاء شهادة البريفيه وقال أنّ إلغاؤها أتى نتيجة اقتراحات من عدد من الوزراء.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!