facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

إميل لحود: الحرب العالمية الثالثة ستبدأ لحظة الدخول البري لغز ة

أكد النائب السابق إميل لحود أن “الذي يحصل في غز ة رغم صعوبة المشهد إنتصار تاريخي للقضية الفلسطينية ولكل من يؤمن أن هذا الكيان الإسرا ئيلي ظالم يجب إزالته، منذ العام 1948 والمجازر تحصل بحق الفلسطينيين ولم تتحرك دولة واحدة غربية لدعم قضيتهم، وعندما أقدم الفلسطينيون على العملية ثارت ثائرة الغرب”.

وفي مقابلةٍ عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” قال لحود: “الجيش الإسرائيلي يضرب بقسوة غير عابئ بحياة الأسرى، وهو متردّد بدخول غز ة خوفاً مما ينتظره، ويتحجج بسوء الأحوال الجوية، الوحيد المتحمّس والذي يريدها حرباً عالمية هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بن يامين نتنياهو، في حين أن لا الأميركي ولا البريطاني أو حتى باقي القيادات الإسرا ئيلية المعتدلة تريدها، أما البوارج الأميركية فالهدف منها تكتيكي عسكري، والذي يدفع الولايات المتحدة إلى التهدئة هو تورطها بحرب أوكرانيا واقتراب موعد الإنتخابات الرئاسية لديها”.

وأضاف “أي حر ب ستندلع في غز ة ستتحول إلى حرب عالمية ثالثة، في وقت يحلل فيه الأوروبيون الدم الفلسطيني كرمة لإنتقام إسرا ئيل، أما روسيا والصين فتدعوان إلى التهدئة، ولكن في حال بدأت الحرب لن تقفا على الحياد، علماً أن غزة الحقيقية هي تحت الأرض، وستنتظر الإسرا ئيليين في حال حاولوا دخولها مفاجآت كبيرة، فما يُحضر لهم مكلف جداً يشبه نموذج عام 2006 في جنوب لبنان”.

ولفت إلى أن “تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرا ئيلي أفيخا ي أد رعي تعطينا فكرة عن مدى الوحشية المستعرة لدى الجيش الإسرائيلي، فالإسرا ئيلي يقصف مثلاً في الجنوب اللبناني عشوائياً مستهدفاً المدنيين بينما ترد المقاومة بقصف مركّز على أهداف عسكرية إسرا ئيلية”.

ورأى أن “الكيان الصهيو ني مثل السرطان لا يمكن التعايش معه ولا بد من إستئصاله، والمواجهة مصيرية فلو شعر الإسرا ئيلي بقدرته على هزيمتنا لن يتأخر، هذه فرصتنا لتغيير التاريخ، فلولا مقاومة حز ب ا لله وحلفائه كنا عدنا إلى العام 1982 وما كنا تمكنا من طرد العد و الإسرا ئيلي، وأنصح الأحزاب المسيحية أن تنظر لحساباتها الداخلية أين أوصلتها، فعندما كان السلا ح بيدها إستخدمته بنسبة 90% ضد بعضها البعض”.

وتابع لحود “على حز ب ا لله الرد على إستفزازات الجيش الإسرا ئيلي لأن هذا الأخير عاجز عن الحسم، والحزب لديه أسلحة متطورة يمكنها مواجهة مدرعات العدو، والإسرا ئيلي لو كان قادراً لبدأ حر باً في لبنان، فالمقا ومة تطورت جداً منذ العام 2006 ولديها قدرات عسكرية هائلة بدأ الإسر ائيليو ن يتذوقون منها جرعات صغيرة”.

واستبعد وقوع حر ب شاملة جراء حرب غز ة “فالمقا ومة واعية ولن تنجر الى المعركة إلاّ في حال حصلت عملية برية على غزة ونجحت وتم تهجير الشعب الفلسطيني، ولكني أشك بذلك لأني لا أرى أية قدرة للجيش الإسر ائيلي على خوض الحرب”.

وختم لحود بالإشارة إلى أنه “لو كان والده لا يزال في سدة الرئاسة لكان حالياً في الجنوب يتابع الوضع عن كثب، فهو ورجال المقا ومة لديهم حس وطني ولا يهمهم إلاّ سيادة لبنان”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

القوات اللبنانية: باسكال شهيد سياسي واغتياله سيُكلِّفهم الكثير

صدر عن الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية”، مساء اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: “بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!