facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

أرادت اجتياز الطريق لشراء “عرنوس ذرة”… الطفلة ريهام رحلت!

ضح.ية جديدة انضمّت إلى لائحة المو ت على طرق لبنان، هذه المرة كان الدور على الطفلة ريهام خالد أمين السيد التي خُط.فت من أمام عيني والديها حين همّت باجتياز الشارع لشراء “عرنوس ذرة”، فكان مصيرها لف.ظ آخر أنفا سها بعدما صد متها سيارة كانت تمرّ في المكان بسرعة فائقة.

لم يمرَّ يوم أمس بخير على عائلة السيد التي قررت القيام برحلة، فطلبت ريهام من والدها التوقّف على طريق عام القمّوعة لشراء “عرنوس ذرة”، وإذ، كما قال قريبها عمر أمين لـ”النهار”: “صد متها سيارة مرسيدس ذات زجاج داكن يقودها شاب عشريني بسرعة جنو نية.

طارت نحو 30 متراً في الهواء قبل أن تق.ع أرضاً وتُنقل إلى مست.شفى الحبتور في حرار. حاول الأ طباء، وعلى مدى ساعتين، القيام بكل ما في وسعهم لإنقا ذها، إلا أنهم في النهاية أعلنوا مفار قتها الحياة”.

وأضاف: “دفعت ريهام ثمن عدم التشدّد بتطبيق قانون السير وتقا عس بلدية فنيدق عن وضع مطبات لإجبار السائقين على التخفيف من سرعتهم. فقبل نصف ساعة من الحا دث المأ سوي كان الشاب الذي صد م ريهام يفحط في المكان كما غيره من الشبان الذين يتسابقون في المنطقة من دون حسيب أو رقيب، وكل سنة نخسر بسببهم ضح.ية أو أكثر”.

“بعدما صدم السائق ريهام، فرّ من المكان، إلا أنه عاد وسلّم نفسه إلى القو ى الأ منية”، قال عمر. وتابع: “عندما طالبنا بلدية فنيدق، مسقط الضحية، منذ سنوات بوضع مطبّات، وضعتها في أماكن غير خط.رة، بعيداً من المنازل وتواجد الأطفال.

وبدلاً من وضع مطبات على طريق عام القموعة، وضعت على طريق فرعية فيه أمام منزل رئيس البلدية السابق”. في حين قال رئيس بلدية فنيدق سميح عبد الحي: “نأ سف لخسا رة الطفلة، وسنقوم بوضع مطبّات في كل شارع وأمام كل منزل، مع العلم أن الحا دث وقع على طريق عام لا يمكن وضع مطبات عليه، ومع ذلك وضعنا أكثر من 10 مطبات من أجل الحفاظ على أر واح الناس”.

الرئيس بصدد إعلان استقالته

“نحن في بلد فو ضى لا يُحترم فيها القانون، وإن جرى تس.طير مح.ضر ظ.بط بحق مخا لف، لا يحال إليه، فيمو ت صاحب العلاقة من دون معرفة الأمر، كما أن معظم السائقين مخا لفون، سواء بعدم حصولهم على رخصة سوق، أو بسبب عدم تسجيل سياراتهم، أو بوضعهم الزجاج الداكن، كما أن لا هيبة للقو ى الأ منية في البلدة، وحا دث الأمس حصل على بعد أمتار من المخف.ر.

التقصير على مختلف المستويات، المواطنون في البلدة يعيشون من العدم، الدولة قوية على الفقراء، وعلى من يريد حفر بئر للحصول على ماء أو ما شابه، وإكراماً لرو ح الطفلة ريهام أنا بصدد إعلان استقالتي من رئاسة البلدية”.

المصدر: النهار اللبنانية

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

ضرب ابنته حتى الموت بسبب البكاء وهي من ذوي الإحتياجات الخاصة .. جريمة بشعة في مرجعيون

صـدر عـن المديريـّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقـات العامّـة، بلاغ جاء فيه: “بتاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!