facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

يوسف النيوة لموقعنا : الراب فن راقٍ، وطموحي صنع التغيير من موقعي كفنان

ليس من المقبول بعد اليوم ، أن تبقى قلة من “الرجعيين” ، تتحدث عن الراب بإعتباره فناً هابطاً ومدعاة للسخرية وما شابه .

فالإنتشار الواسع لهذا الفن عربياً وقدرته على إيصال معاناة وهموم الناس بطريقة بسيطة ، وأسلوب مرن ، تجعلنا نُصوب البوصلة نحو الإهتمام به أكثر وإعطاء المساحة الكافية له ، لا بل ودعم مُغنيي الراب في الوطن العربي ، أقله دعماً معنوياً بالكلمة والإهتمام .

2

ومن المعلوم أن المغرب هي من الدول التي ينتشر فيها عدد لا بأس به من الشباب المُبدع والذي يتناول بأسلوب الراب ، قضية سواء كانت ذات بعد وطني أو إجتماعي أو حتى عاطفي .

يوسف النيوة فنان مغربي يوصل عبر فن الراب ، رسائله للمجتمع المغربي والعربي ، وهو الذي بدأ بالغناء من عمر السابع عشر عاماً ، يتمتع بالإحساس المرهف والطاقة غير الإعتيادية ويطمح لأن يكُن أحد أهم مغنيي الراب في بلده وكامل العالم .

وفي حديث خاص لموقعنا إعتبر النيوة أنه إختار هذا النوع من الفن لأنه يصل أسرع إلى المستمع ويتناول قضايا إجتماعية هامة ومُلحة تهُم أي إنسان ، وعمن يعتبر أن فن الراب هو لغة الشارع ” اللا أخلاقية ” ، أوضح أنه لا يقبل لنفسه كتابة هكذا نوع من الكلام والأغاني وبالتالي فن الراب ليس لغة “خشبية” أو “دونية” .

وأضاف : هذا النوع من الفن هو من الأكثر إستماعاً في المغرب .

وفي معرض سؤاله حول إمكانية التعاون بينه وبين بعض مغنيي الراب في لبنان ، إعتبر أنه من المشجعين على ذلك ويحب التعامل مع أي موهبة أو فنان أو فريق عربي ، وهو بهذا الإتجاه حصل على عروض من مصر لكنه رفضها بسبب بعض الظروف التي مر بها ، على أن يُعاود بعد ذلك نشاطه من جديد .

خاتماً : أن هدفه هو إحداث تغيير إيجابي من خلال هذا الفن في المجتمع ، ومحاولة الإضاءة على الجوانب السلبية مثل الفساد وغيرها والمشاكل الإجتماعية التي تهُم المواطن .

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!