الرئيسية / سياسة / وهّاب يكشف| الشاب “حسّان” توفي داخل السجن تحت تاثير التعذيب ورفض اجراء عملية جراحية عاجلة له .. ووزيرة الداخلية: أتأسف لما حصل!

وهّاب يكشف| الشاب “حسّان” توفي داخل السجن تحت تاثير التعذيب ورفض اجراء عملية جراحية عاجلة له .. ووزيرة الداخلية: أتأسف لما حصل!

أعربت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن عن اسفها لوفاة الموقوف حسان توفيق الضيقة امس الذي كان اوقف بموجب مذكرة وجاهية صادرة عن قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان في تشرين الثاني 2018.

وأعلنت في بيان انها كانت أعطت بالامس تعليماتها الى المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان بضرورة اتخاذ الاجراءات الفورية لفتح تحقيق للوقوف على اسباب الوفاة.

واوضحت ان وزارة الداخلية كانت بعثت بتقرير مفصل في هذا الخصوص الى مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة حول الادعاءات عن تعرض الضيقة لعملية تعذيب.

واكدت الحسن التزامها الكامل تطبيق المعاهدات العالمية لحقوق الانسان، وعدم حصول اي ممارسات تنتهك حقوق الانسان.

وتمنت عدم التسرع في اطلاق الاحكام ليأخذ التحقيق مجراه القانوني.

هذا وتوفي الشاب حسان الضيقة ابن البقاع داخل السجن بعد رفض القضاء قرار الاخلاء عنه لاجراء عملية جراحية عاجلة حسبما ذكر الوزير السابق وئام وهاب.

وقد غرّد رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب بالتالي: “كُسر ظهره تحت التحقيق ويجب ان يدفع الثمن القضاة الجبناء المشاركين في الجريمة.

شاهد أيضاً

الملك السعودي: وجب علينا قصّ أجنحة إير.ان

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أن “مجلس التعاون تمكن منذ تأسيسه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!