الرئيسية / تصنيف / وزيرة العمل عرضت شؤوناً عمالية وجددت طلبها للعمال اللبنانيين: اقبلوا معاشات قليلة لتخطي الوضع الحالي!

وزيرة العمل عرضت شؤوناً عمالية وجددت طلبها للعمال اللبنانيين: اقبلوا معاشات قليلة لتخطي الوضع الحالي!

استقبلت وزيرة العمل لميا يمين في مكتبها، رئيس الاتحاد العمالي العام بالوكالة حسن فقيه، وجرى البحث في مختلف الامور المتعلقة بالاتحاد.

واستقبلت يمين، وفدا من “جمعية تجار بيروت” برئاسة نقولا شماس، الذي لفت بعد اللقاء الى أنه البحث في المواضيع التي تهم أصحاب العمل والعمال، كون الجمعية ممثلة دائما في كل اللجان الثلاثية التكوين، ومنها الضمان الاجتماعي”.

أضاف، “كما تطرق الحديث الى حرص أصحاب العمل والتجار بشكل خاص على القوى العاملة اللبنانية وكيفية حمايتها، لا سيما أن آخر الاحصاءات تشير الى صرف 220 الف موظف وعامل في الاشهر الاخيرة، وبحثنا ايضا في السبل الآيلة الى تحصين المؤسسات والمحافظة على ديمومة العمل”.

وتابع:”كذلك تطرقنا الى المستجدات المتعلقة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وأكدنا أهمية استمراره في مهماته الرئيسية في ظل التحديات المالية الكبيرة التي يواجهها أسوة بمؤسسات الدولة وفي ظل تراجع النشاط الاقتصادي واشتراكات الضمان، وضرورة الحفاظ ايضا على صندوق نهاية الخدمة الذي يحتوي على جنى عمر الالوف المؤلفة من الموظفين اللبنانيين الذين يجب المحافظة عليهم برموش العيون”.
ولفت الى أن، “الجمعية كانت الرائدة في اطلاق الحملات الاعلامية والاعلانية تحت شعار: “خليلي محلي ليبقى ناتج محلي” وتبين اليوم صوابية هذه الحملات”.

وكانت وزيرة العمل قد اشارت في وقتٍ سابق، الى انه وجب على العمال اللبنانيين القبول برواتب منحفضة، كي يتم تخطي هذه الأزمة الحالية الصعبة.

شاهد أيضاً

رئيس الحكومة حسان دياب

دياب عن خطة الكهرباء: مصممون على إنشاء معامل انتاج الطاقة الكهربائية لتأمينها للبنانيين 24/24!

أكد رئيس الحكومة حسان دياب، أنه “بالنسبة لخطة الكهرباء، يؤكد مجلس الوزراء على تقيّده بالبيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!