facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

هل يمكن معرفة ما إذا كانت الفتاة عذراء أم لا؟

يتبادر إلى أذهان الفتيات أسئلة كثيرة حول فقدانهن غشاء البكارة، نتيجة لبعض الممارسات الخاطئة التي ممرن بها، ويصبن بالقلق والتوتر إذا حصل ارتباط واقترب موعد الزواج، فهل يمكن أن تتأكد الفتاة من وجود غشاء البكارة؟

11

لأن العذرية ليست هي غشاء البكارة، يجزم معظم الأطباء الشرعيين أو اختصاصيي النساء والولادة، ومنهم استشاري الجراحات التجميلية النسائية الدكتور وائل عواد، أنه في معظم الحالات لا يستطيع الطبيب تحديد ما إذا كانت الفتاة عذراء أم لا، لكن يمكن رؤية ذلك إذا كان غشاء البكارة عند الفتاة سميكاً أو يغطي كل فتحة المهبل. خاصة أن هنالك أنواع للغشاء يكون تحديد وجودها من عدمه أو أنها قد يتمدد أو يتمزق بعضها بسبب الممارسات الخاطئة أو بسبب أنواع معينة من الرياضة العنيفة.

علمياً لا يفض غشاء البكارة بالكامل إلا إذا حصل جماع جنسي تام، أو في حال إدخال أي أداة تشابه الأعضاء التناسلية للرجال في فتحة المهبل، وقد يتم بسبب ذلك فقدان لغشاء البكارة الشائع، أما في حال كان الغشاء مطاطياً أو سميكاً فلا يحدث فقدان للغشاء إلا بتكرار الجماع.

(سيدتي)

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

جريمة عاطفية تهزّ بيروت … قتلها ورماها في مستوعب للنفايات بسوق الأحد

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي – شعبة العلاقات العامّة، البلاغ الآتي:  بتاريخ 16/12/2023، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!