facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

ناشطة مدنية تطالب بتشريع يحمي ممتهنات الدعارة في موريتانيا

طالبت ناشطة مدنية موريتانية الحكومة بسن قانون يحمي النساء الممتهنات للدعارة من الملاحقة الأمنية، ويحافظ على المهنة من الأجنبيات من جنسيات مغربية وسنغالية.
وقالت الناشطة عيساتا مار في وقفة احتجاجية قرب مبني قصر العدل في نواكشوط، أن القضاء والأمن الموريتاني لم يعد له من الهم سوى ملاحقة نساء معيلات لأسر، همهم الأول تحصيل أقواتهن دون اللجوء للتسول أو مضايقة الحكومة والإلحاح عليها بتوفير عمل، وتتجاهل اللصوص والقتلة الذين يصولون ويجولون دون خوف.
وأضافت مار التي تدير منزل دعارة عريق بحي الميناء الشعبي في تصريح لـ “العرب اليوم” أنها تعمل في هذا المجال منذ عقدين من الزمن ولم يسبق لها أن لمست هي وزميلاتها، عدائية من جانب السلطات القضائية، بقدر ما تعرفه هذه الأيام.
وأوضحت ” لقد جئت اليوم لمؤازرة إحدى صديقاتي وقد أوقفتها دورية شرطة ليل الجمعة الماضي، بينما كانت خارج المنزل وسلمتها إلى النيابة التي أمرت بحبسها،ومنذ ذلك الحين وأبناءها لم يذوقوا طعاما ولا شرابا”، متسائلة” أليس هذا ظلم ؟”.
وناشدت مار التي ترأس منظمة “التضامن لحماية النساء بالميناء” ، الرئيس الموريتاني، التدخل لإنقاذ صديقتها المهددة بالحبس، والحفاظ على أولادها الذين تنفق عليهم، والتي لم ترتكب جريمة سوى قرارها التكسب بالاعتماد على نفسها، على حد وصفها.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

كارثة في حلب السورية .. 10 قتلى وعشرات المفقودين جراء إنهيار مبنى سكني على رؤوس قاطنيه

قضى 10 سوريين وهم نازحون من مدينة عفرين بيتهم طفل، جراء سقوط مبنى مؤلف من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!