facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
الرئيس نجيب ميقاتي
الرئيس نجيب ميقاتي

ميقاتي: هدفنا تحويل لبنان لبلد متقدم وإسعاد الشعب

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​ أنّنا صامدون في خياراتنا، للعبور بمواطنينا إلى ضفة الأمان والنهوض معهم من الأزمات الحادة التي تعصف بلبنان، آملاً أن “يحمل الآتي من الأيام بوادر أمل للبنان واللبنانيين بالخروج من الأزمات الخانقة التي نمر بها والانطلاق في عملية النهوض الذي يستحقه وطننا وشعبنا”.

وشدّد ميقاتي، خلال رعايته في السراي الحكومي “مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي في لبنان 2020-2030″، على “أنه منذ تولينا مهماتنا في هذه المرحلة الدقيقة، لم نتراجع عن أهدافنا في اتخاذ الخطوات الآيلة إلى إرساء أسس الإصلاح المستدام في الدولة معتمدين رؤية استراتيجية شاملة وبرامج ومشاريع محدّدة الأهداف لدعم الإدارة العامة في تأدية دورها”.

ورأى أن “مبادرة ​التحول الرقمي​ احتلت أولويات حكومتنا، لأنها تشكل حجر زاوية في مسيرة التقدم، وترتبط ارتباطاً عضوياً بخطة الإصلاح والتعافي، كما أنها تلاقي استراتيجية ​مكافحة الفساد​ الجاري تطبيقها بشكل منهجي وتدريجي”. وأكد ميقاتي، أن “طموحنا ثابت في تحويل لبنان إلى بلد متقدّم في مجال الخدمات الرقمية، وإعادته مركزاً إقليمياً لريادة الأعمال والاستثمار والسياحة”​.

وقال ميقاتي، إننا اليوم في بداية طريق طويل يستلزم استنهاض مختلف مكونات الدولة وقطاعاتها، من سياسية وقانونية وأكاديمية وتقنية وشعبية، لنصل معاً إلى اقتصاد رقمي فاعل وناجع، وإلى مجتمع رقمي دامج وبناء. 

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

عبد اللهيان يتوعد الولايات المتحدة: “لن تبقى أفعالكم دون ردّ”

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، أنّ الرد الإيراني على التهديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!