facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
الرئيس نجيب ميقاتي
الرئيس نجيب ميقاتي

ميقاتي مجدداً أمام القضاء الفرنسي … غسيل أموال وجمع ثروات بطرق غير مشروعة .

عادت الدعوى القضائية المقدمة ضد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في فرنسا إلى الواجهة من جديد ، والتي كانت قد تقدمت بها في فرنسا أمام النيابة العامة المالية الوطنية، كلّ من منظمة “شيربا” Sherpa غير الحكومية لمكافحة الجريمة المالية و”تجمع ضحايا الممارسات الاحتيالية والإجرامية في لبنان”، لاتهامه بجمع ثروات بطريقة غير مشروعة، وجرائم مالية كغسل الأموال والتآمر ضمن مجموعات منظمة.

وبحسب نص الدعوى فإنه “من المرجح أن يكون نجيب ميقاتي استحوذ على عقارات مختلفة في فرنسا والخارج عبر هيئات مختلفة ومن خلال تحويلات مالية كبيرة جدًا مع شقيقه طه ميقاتي على وجه الخصوص”.

ومن بين الأصول المستهدفة في الدعوى ضد ميقاتي عقارات في موناكو وسان جان-كاب-فيرا في جنوب فرنسا، Saint Jean-Cap-Ferrat بالإضافة إلى يخت بطول 79 مترا “تم شراؤه مقابل 100 مليون دولار” وطائرتَين من طراز “فالكون” بقيمة 95 مليون دولار تقريبا.

وتَذْكُر الدعوى كذلك يختا يملكه شقيقه طه ميقاتي تقدّر قيمته بـ125 مليون دولار.

ولفتت الجمعيتان الى ثروة الاخوين ميقاتي التي تقدر باكثر من ملياري دولار، واوضحت أن الفساد في لبنان على ارتباط وثيق منذ منتصف تسعينات القرن الماضي بعمل الدولة ما قد يكون سمح بإثراء ميقاتي وشقيقه.

وتستهدف الدعوى كذلك عدداً من أبناء الشقيقَين ميقاتي باعتبارهما تلقوا ربما الأموال التي يُفترض أنها مغسولة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!