facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

من الذاكرة … مع العقيد عاكف حيدر

 

بقلم : الشيخ محمد علي الحاج العاملي
مدير حوزة الإمام السجاد العلمية

مثال المناضل المثقف الذي تحمّل مسؤوليات في الدولة { في السلك العسكري الرسمي اللبناني} ، ثم في حركة أمل ، دون أن يتلوث بما اعتاد عليه أقرانه الذين انخرطوا في ميليشيات و تنظيمات خلال الحرب الأهلية اللبنانية ، و هو المؤمن بطائفته دون أن يكون طائفياً ، و بقي طوال حياته صاحب نفس إنساني .

عاكف حيدر ، العقيد و المهندس و صاحب الأخلاق الرفيعة ، و من الذين تعاونوا مع المغفور له الإمام السيد موسى الصدر منذ البدايات ، و في أحلك الظروف و أعقدها .
و هو سليل أسرة عريقة ، عرفت بالعديد من الخصال الحميدة ، و كان لها موقع الصدارة على المستوى السياسي في فترات ماضية .
كم كنتُ أفرح باللقاء معه ، حيث كانت لقاءاته غنية بالأفكار و الطروحات و أخبار الماضي القريب … ثم انقطعنا عن التواصل ( من قرابة العشرين عاماً ) إلى أن صادفتُه ذات سنة في بيروت ( شارع الحمرا ) فنزل من سيارته و تناولنا عدّة مواضيع بشكل سريع وقوفاً… لكن ما زلتُ أذكر جوابه ممازحاً عن سؤال حول انقطاعه عن الساحة : ( كنتُ أُخطط للهجوم في 11 أيلول في النيويورك ) و كان ذلك بُعيد أحداث أيلول.

أتذكره و هو يحدّثني عن مصير الإمام الصدر … الذي يحمّله للثالوث : النظام الإيراني السابق و الفلسطينيين بالتعاون مع معمر القذافي الذي حصلت المؤامرة على أرض بلاده !!

أتذكر عاكف حيدر يسهب في الكلام حول إسقاطه – و ليس سقوطه – في انتخابات 1992 … و لا زلت أحتفظ بكتابه الذي أهداني إياه ( الأشياء بأسمائها ) و الذي يُعبر عن شخصيته تماماً .

عاكف : نم قرير العين فإنه من نِعم الله عليكَ أنك لم تنجح في الانتخابات النيابية ، فلا المجلس (الذي استُولد سورياً بعد الطائف ) مكانك ! و لا هذه الزمرة تليق بك !
عاكف : نحن في عصر النفايات و اللصوص … الذين يسيطرون على المواقع الرسمية .
عاكف : لا يشرفك أن تكون و لو شاهداً في سلطة تفوح منها رائحة الفساد المالي و في الغذاء والدواء و في قواها الأمنية … و التي تَتَكشف يوماً بعد آخر .
رحلتَ شريفاً نظيفاً .. و هذا عهدنا بك.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الشتاء في لبنان

عواصف رعدية وأمطار غزيرة بدءاً من بعد ظهر اليوم وتستمر حتى مساء الأحد

بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد، مع تشكل للسيول على الطرق اعتبارا من بعد الظهر، تنشط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!