facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

منخفض خماسيني “مُبكر” من أفريقيا يضرب لبنان .. وهذه تفاصيله

1280x960 (1)

يتأثر لبنان اعتباراً من بعد ظهر اليوم الأربعاء بمنخفض جوي خماسيني “مُبكر” مترافق بكتلة هوائية دافئة جداً، كما سيجلب معه الغبار من شمال افريقيا نحو منطقة بلاد الشام بما في ذلك لبنان.

وسيكون الطقس على الشكل التالي:

يوم الأربعاء: تكون الأجواء أدفأ من المُعتاد بشكل واضح مع درجات حرارة تزيد عن مُعدلاتها السنوية بحوالي 7-9 درجات مئوية. كما تغطي السماء كميات كبيرة من الغيوم العالية والمتوسطة. أما اعتباراً من ساعات المساء يبدأ تأثر لبنان بشكل خفيف بالأجواء السديمية ويزداد تأثيرها بشكل تدريجي خلال ساعات الليل وخاصة فجراً لتصبح الأجواء مغبرة في أغلب المناطق. أمّا الرياح فستكون جنوبية شرقية نشطة السرعة.

يوم الخميس: يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء مغبرة وسديمية حتى ساعات بعد الظهر، لتبدأ لاحقاً بالانحسار التدريجي. كما ستتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول الأمطار صباحاً وتشمل مناطق عديدة من لبنان ظهراً وبعد الظهر قد يرافقها الرعد وربما تساقط البَرَد خاصةً على الجبال.

وتبقى الاحتمالية موجودة بشكل أقل خلال ساعات المساء والليل، وتكون الرياح جنوبية شرقية صباحاً ثم تتحول تدريجياً لتكون بين غربية – جنوبية وغربية معتدلة الى نشطة السرعة.

(arabiaweather)

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

11 آذار القادم أول أيام شهر رمضان وفق توقيت علم الفلك

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي المصرية الدكتور جاد القاضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!