facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
النائب ميشال معوض

معوض ينسحب رسمياً من السباق الرئاسي لصالح جهاد أزعور .. نواب المعارضة يعلنون دعمه

رسميًا… معوض يعلن خروجه من “السباق الرئاسي” لصالح أزعور

أعلن النائب ميشال معوض، خلال مؤتمر صحافي، سحب ترشحه لرئاسة الجمهورية وقال: “قررت المشاركة في الوصول الى هذا التقاطع الذي أدى الى ترشيح جهاد أزعور وسنكمل معركتنا من دون تعب”.

ورأى النائب معوّض أنّ “الذلّ الذي يعيشه المواطن يومياً لا يفرّق بين طائفة وأخرى وبين الأحزاب وعندما ترشحت لرئاسة الجمهورية قدّمت مشروعاً متكاملاً على أسس الاستقرار والنمو وعلى أساس مقاربة جريئة لضبط السلاح والحدود واسترجاع القرار الاستراتيجي للبنان”.

وقال: “تقدمت بمشروع على أساس القيام بالإصلاحات المالية والنقدية لنستطيع النهوض بالاقتصاد وللاتفاق لاتفاق مع صندوق النقد”.

وأضاف، “القضية لست شخص بل مشروع وكنت واع على الصعوبات وفيما الممانعة أصرت على الاستمرار بمشروع الهيمنة وفائض القوة على لبنان وشعبه ومؤسساته لم تتمكن القوى المعارضة على الرغم من كل المحاولات أن تجمع 65 صوتاً لصالح مرشح واحد”.

وتابع، “يحاولون تخيير اللبنانيين بين الفرض والرفض وامام هذا الواقع لا يمكننا كقوى معارضة ان نقف مكتوفي الايدي واصبح الحل الوحيد لمواجهة ثنائية الخضوع والتعطيل عبر توسيع رقعة التقاطعات نصل عبرها إلى ترشيح جهاد أزعور الذي حصل على شبه إجماع مسيحي حتى ولو لم يكن مرشحنا المفضل”.

وختم معوض، “أشكر الزملاء النواب على ثقتهم بي وأشكر اللبنانيين واللبنانيات الذين شعرت بتعاطفهم مع القضية التي تشرفت بتمثيلها واعدهم أننا مستمرون دفاعاً عن القضية ولاسترجاع الدولة والثقة والأمل”.

هذا وعقد اليوم في دارة معوض إجتماعاً للنواب المعارضين، أعلنوا دعم ترشيح جهاد أزعور بصورة رسمية لمنصب رئاسة الجمهورية، مع دعوة الرئيس نبيه بري لعقد جلسة مستعجلة لإنتخاب رئيس جديد للبلاد، مؤكدين أنّ مرشحهم سينال عدد الأصوات الكافية للفوز.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مجلس النواب يحسم الجدل: لترحيل فوري لكل نازح سوري غير شرعي

عقد مجلس النواب جلسة تشريعية اليوم الأربعاء ، بدعوة من رئيسه نبيه بري وبطلب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!