facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

مذهل.. ماذا يحدث بعد شرب ماء جوز الهند؟

ماء جوز الهند هو أحد أكثر المشروبات الطبيعية المنعشة.. كما يعرف أيضا باسم سائل الحياة، وهو عصير موجود داخل ثمرة جوز الهند الأخضر غير الناضج تماما.

ويتمتع ماء جوز الهند بالعديد من الفوائد الصحية والغذائية.. ويحتوي ماء جوز الهند على ما يقارب من 95% من الماء، والنسبة المتبقية تحتوي على فيتامين B،C، والمعادن كالبوتاسيوم، الماغنسيوم والصوديوم.

كما أنه من المشروبات التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فكوب واحد من ماء جوز الهند يحتوي على 46 سعر حراري فقط، 3 جرام من الألياف الغذائية، 2 جرام من البروتين. وهو مشروب طبيعي أمن تماما لا يحتوي على أي مواد حافظة أو دهون غير صحية أو كوليسترول. وأيضا ليس هناك أي أثار جانبية تذكر لتناول ماء جوز الهند.وإليك أهم 8 فوائد صحية لشرب ماء جوز الهند

1- تعزيز مستويات الطاقة
فماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم والماغنسيوم، والأملاح والسكريات، لذلك، ينصح بتناوله للأشخاص ممن فقدوا كميات كبيرة من السوائل لاستعادة ترطيب الجسم وخاصة بعد ممارسة التمرينات الرياضية، فهو بديل صحي أمثل للمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة. كما أنه يساعد على مكافحة الإرهاق واستعادة الطاقة.

2- يساعد على خسارة الوزن
حيث يساعد ترطيب الجسم بشكل كافٍ على منع تخزين الدهون، ما يساعد على رفع درجة حرارة الجسم، مما يؤثر إيجابيا على عملية التمثيل الغذائي. وبذلك، يساعد ماء جوز الهند على التخلص من الوزن الزائد.
شرب ماء جوز الهند يساعد على ترطيب الجسم، بالإضافة إلى تأثيره كمدر للبول، مما يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم بسرعة وسهولة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

هل يحتاج الجسم فعلاً للسكر المضاف؟

السكر عبارة عن كربوهيدرات يوجد بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة، ويستعمل الجسم الكربوهيدرات غالبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!