facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

ما هي اعراض ضعف عضلة القلب؟

تعاني نسبة عالية من النساء من مشكلة ضعف عضلة القلب لأسبابٍ عدة. لكن هل تعلمين ما هي أبرز الأعراض الأولية التي تظهر والتي تشير إلى معاناتك من مثل هذه المشكلة؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أعراض ضعف عضلة القلب.

تتشابه كثيرًا أعراض أنواع ضعف عضلة القلب إلاّ أن في كل الحالات لا يمكن للقلب أن يضخّ الكمية المناسبة من الدم إلى الأنسجة ولأعضاء الجسم كافةً. أما من أبرز علامات هذه المشكلة فتتضمّن:

الشعور بضعف الجسم والتعب المستمر.

عدم التمكن من التنفس بشكلٍ جيد خصوصًا عند ممارسة أي تمارين رياضية.

الشعور بالدوران والصداع الحاد.

الشعور فجأةً بألم في البطن أو المعدة

الإغماء.

المعاناة من ارتفاع في مستوى ضغط الدم.

تورّم الرجلين والكاحلين والساقين.

لكن ما هو العلاج الذي يمكنك التطرّق إليه من أجل علاج هذه المشكلة؟

تختلف كثيرًا طريقة العلاج حسب مدى ضعف عضلة القلب لديك والأعراض التي تعانين منها. ففي بعض الحالات، قد لا يتطلّب منك الخضوع لأي علاج الى حين بدء ظهور الأعراض. أما في حال كنت قد بدأت بالشعور بضيق في التنفس أو ألم في البطن، فقد يطلب منك الطبيب تغيير بعض العادات الروتينية التي تمارسينها في حياتك أو البدء بتناول بعض الأدوية المخصّصة لحالتك. هذا وتشير العديد من الدراسات إلى أن لا يمكن علاج هذه المشكلة نهائيًا إلاّ أن يمكنك التحكّم بها وبأعراضها. لذلك، في حال كنت غير متأكد حيال أي أمر معين، ننصحك بمراجعة طبيبك المعالج من أجل أخذ التدابير اللازمة.

تانيا غابي- عائلتي

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عارض صحي مفاجئ أنهى حياة الطفلة آية (15 ربيعاً)

نعت بلدتي بنت جبيل والهرمل الطفلة آية رائد الشيخ موسى شرارة بعد عارض صحي مفاجئ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!