facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

“ماكر فلو” شقّ طريقه بنفسه ، ولن يتراجع مهما واجهته الصعاب !

ليس خفياً على أحد على أن العالم العربي غنيٌّ بالكم الهائل من المُبدعين والمُثقفين وأصحاب الطاقات والمواهب الحقيقية ، التي لا تحتاج سوى “الحد الأدنى” من الدعم أقله معنوياً لإعطائها الحيز و الإندفاع على الإستمرار .

تلك الطاقات التي ومن دونها لما كان للوطن العربي بشرقه وخليجه ومغربه أي معنى حقيقي ، ومع هذا فلا زالت جهود المسؤولين معدومة في الوقوف إلى جانب شباب مُبدع رفع إسم بلده بجهوده الخاصة ، وبإصرار على المضي قُدماً بإمكانيات متواضعة .

12910281_1086251468106949_1656159819_n

يونس إكرام أو كما يُطلق على نفسه لقب “ماكر فلو” ، شاب مغربي إشتهر في مجال الراب وتحديدا “الهيب هوب” ، منذ أن كان في سن ال 10 سنوات ، إختار هذا النوع من الفن لأنه يستطيع من خلاله التعبير عما بداخله وهذا ما يُريحه حسبما صرح لموقعنا.

مُعتبرأ أن هناك فئة من الناس تنظر إلى فن الراب على أنه ” فن المراهقين” ، ويستهزئون به والرد على هؤلاء لا يتم من وجهة نظره إلا من خلال كتاباته والموسيقى التي يُنظمها ، ليؤكد أنه ومن يُقدم هذا النوع من الفن أنهم ناضجين وواعون تماماً لما يفعلونه .

“ماكر فلو” ، أطلق أول ألبوم له عام 2011 حمل عنوان ” سمع وحكم “، وهو يتكون من 10 مقاطع و3 فيديو كليب ، فضلاً عن مشاركته بعدد من السهرات الفنية المتنوعة .

1655959_921058494614847_5789231940162303110_n

إضطر خلال السنوات الماضية ، للتوقف قليلاً عن متابعة مشواره الفني بسبب ظروف الدراسة وبعض المسؤوليات ، لكنه يعد جمهوره ومُحبيه بالعودة خلال فترة وجيزة وبشكل أقوى .

يتحدث “ماكر فلو” ، عن المشاكل الكثيرة التي صادفته ولعلّ أهمها غياب الدعم المادي ، كون المنتجين في المغرب وهو حال أي دولة عربية لا يدعمون إلا الأسماء المعروفة فقط لأنها طبعاً تدُر لهم مردوداً أكبر ، دون النظر إلى مواهب تستحق .

لكنه ورغم مرارة الماضي لن ييأس وسيكافح حتى يصل إلى ما يريد ولو تأخر قليلاً .

لمتابعة صفحته الرسمية على الفيسبوك إضغط هنا

 

 

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين وزوجها خُضِعا لتحقيق مطوّل وتُرِكا بسند إقامة .. وتعهُّد بعدم مقابلة فضل شاكر

أثارت معلومات متداولة عن توقيف الفنانة شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب واصطحابهما الى التحقيق الكثير من التساؤلات. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!