facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

كم مرة تفتح هاتفك وتغلقه يومياً؟

أكدت شركة “آبل” في دراسة حديثة لها، أن مستخدمي هواتفها يعمدون إلى فتح أقفال هواتفهم وتفقدها وإعادة إغلاقها 80 مرة يومياً، بطرق عديدة ومنها استخدام خاصية البصمة.

وقد نشرت الشركة الأرقام الأخيرة كجزء من النقاشات الدائرة حول قوانين الخصوصية، في محاولة منها لتسليط الضوء على ثقة المستخدمين بها، وبقدرتها على حماية هواتفهم وبياناتهم.

وسرعت “آبل” عملية الولوج إلى هواتفها خلال السنوات الماضية عبر استحداث خاصية “البصمة” في هواتفها، إلا أن عملية تطوير أنظمة حماية المستخدم وخصوصيته مستمرة بحسب الشركة، مع ارتفاع مخزون المعلومات الشخصية التي يخزنها كل مستخدم على جهازه وحساباته، بحسب “اندبندنت” البريطانية.

ويختار أكثرية المستخدمين خاصية “البصمة” للولوج إلى هواتفهم، بحسب الدراسة، وهي خاصية أثارت الجدل خلال حرب “آبل” ومكتب التحقيقات الفدرالي، يوم تمسكت “آبل” بحق الامتناع عن اختراق هاتف أحد المتهمين بهجوم سان بيرناردينو، مشددة على أهمية حماية خصوصية كل مستخدم.

وأظهرت الدراسة الحديثة سهولة الولوج إلى هواتف “آيفون” بالإضافة إلى تطور تقنية “فتح الأقفال”، ونوّهت أيضاً بأهمية توخي الدقة والحذر خلال مواكبة التطورات.

وعن أهمية “البصمة” التي باتت مستخدمة اليوم من قبل ما يقارب الـ89 بالمائة من المستخدمين، تؤكد الدراسة أن متابعة عدد المرات الذي يفتح فيها المستخدم جهازه شبه مستحيلة، إلا أن رصد استخدامه المتكرر للبصمة هو الهدف، باعتبارها من الخاصيات التي يصعب اختراقها في حال تعرض الهاتف للسرقة.

(العربي الجديد)

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!