الرئيسية / نشاطات / رئيس التحرير / شبكة تحقيقات تحتفل بعيدها الخامس .. تأكيدٌ على الثوابت ، هيكلية جديدة وتكريم مُبدِعون

شبكة تحقيقات تحتفل بعيدها الخامس .. تأكيدٌ على الثوابت ، هيكلية جديدة وتكريم مُبدِعون

أقامت شبكة تحقيقات الاعلامية- قسم “تحقيقات فن” ، احتفالا مميزاً بمناسبة انطلاقتها للعام الخامس على التوالي تحت شعار “5 سنوات في خدمة الحقيقة” وذلك في مطعم حكايات النبطية- جنوب لبنان.

تخلله تكريم وجوه فنية ، اعلامية ، ثقافية واجتماعية وهي : الاعلامية الدكتورة باسمة عيسى ، الكاتب والمخرج فراس جبران ، رئيس مجلس قضاء زحلة الثقافي الاستاذ مارون مخول ، إدارة مطعم حكايات ، الممثل فادي شربل ، والفنان نقولا الاسطا، والأستاذ محمود غدار.

بداية الحفل مع النشيد الوطني اللبناني ثم تعريف عام عن شبكة تحقيقات لمقدمة الحفل الاعلامية الدكتورة نورا مرعي ، تلاها فيديو عن مطعم حكايات مقدم من فريق الشبكة كشكر على جهودهم ، وكلمة ادارة المطعم ألقاها السيد عماد منصور ، والذي عبّر عن سعادته بإقامة مثل هكذا احتفالات ضمن المطعم ، مثنياً على التعاون الايجابي بين حكايات وشبكة تحقيقات للعام الثاني على التوالي.

إناس الشامي : نتطلع لتعاون مستقبلي مثمر ، وسنبقى عنيدين تجاه قول كلمة الحق.

ثم ألقت منسقة مكتب النبطية إناس الشامي والتي تم خلال الاحتفال ترفيعها ضمن هيكلية الشبكة الجديدة لتأخذ منصب نائب مدير عام الشبكة كلمة بالمناسبة ، أشارت خلالها الى ان جنوب لبنان يحتضن للمرة الثانية احتفال الشبكة ، وأن الأخيرة تتطلع لتعاون مثمر خاصة مع الجمعيات والمدارس والمراكز الثقافية في الجنوب لتنفيذ دورات في الصحافة الاستقصائية والتي تهتم باقامتها الشبكة كونها ضليعة بها وتنطلق في عملها وكتاباتها وتحقيقاتها انطلاقاً من هذا البعد.

مضيفةً: ” الشبكة موجودة على كل الأراضي اللبنانية من الجنوب في صيدا والغازية والنبطية وصور ، كما بيروت وبعلبك ، وقريباً في زحلة”.

ثم جرى بعد ذلك عرض تقرير مفصل عن الشبكة منذ انطلاقتها حتى اليوم ، وما قامت بتنفيذه من عرض حقائق وكشف مجالات فساد واقامة دورات والتعاون مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي حول التوعية للحد من حوادث السير في المسابقة التي تتفرغ الشبكة في اقامتها تحت عنوان يمكن رسالتك تنقذه.

محمود جعفر : نحن شبكة مستقلة وحيادية ، ولسنا سوى في صف الوطن.

ثم كانت كلمة لمدير عام الشبكة الاعلامي محمود جعفر شكر خلالها الحضور ، معتبرا ان مشاركتهم بمثابة تأكيد اضافي على اهمية الشبكة في عقولهم ونفوسهم.

مضيفاً: “نحن شبكة حيادية مستقلة ، نتفرغ حصراً لنقل الحقيقة والدفع في اتجاه قولها كما هي ، لا نتلقى اموالاً من أحد ، وليس لدينا حقائب سفر تحدد سلفاً وجهة خياراتنا. ”

مردفاً: “في السياسة لسنا في صف احد ، نحن حصراً في صف الوطن ، ووطنياً تعنينا المقاومة بشقيها ، الوجودي ضد العدو الاسرائيلي والحياتي عبر مقاومة الاهمال والتلاعب السياسي كما والديني.”

ثم قام الاعلامي جعفر بتكليف كل من الاستاذة رانيا كاعين سليمان بادارة مكتب صيدا والغازية ، والدكتورة كوثر حوماني بادارة مكتب النبطية وصور لما يمثلانه من قدرات وكفاءات ، مقدماً كل عبارات الشكر لهم وللاستاذة اناس الشامي ، معتبرا انه لولا جهودهم لما كان لاحتفالنا هذا من اهمية.

تكريم ضيوف الحفل ..

ثم بعدها جرى تكريم الضيوف المكرمون ، عبر عرض تقرير مصور يوجز ابرز مسيرة حياة كل منهم ، تلاه تكريم كل شخصية على حدى بدرع مميز حمل شعار “تحقيقات فن” و “5 سنوات في خدمة الحقيقة.”

وكان لافتاً أن الفنان المكرم نقولا الأسطا قدم اغنيته الوطنية الجديدة مباشرة من مسرح الاحتفال ، واستجاب لطلب ادارة الشبكة بأن تكون تلك الأغنية بمثابة نشيد وطني رسمي للشبكة فكان لها ما أرادت.

في الختام تم تقطيع قالب الحلوى.

شاهد أيضاً

الملك السعودي: وجب علينا قصّ أجنحة إير.ان

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أن “مجلس التعاون تمكن منذ تأسيسه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!