facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة
أمين سلام

سلام يناشد “ضمير” التجار بعدم غلاء الأسعار ويطالبهم الإلتزام بأرباحهم القانونية

أكّد وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، أنّه “سعينا منذ الأيام الأولى التي بحثنا فيها الدولار الجمركي ألّا نزيد أعباء على أكل وشرب الناس خاصّة بوضع تفلت سعر صرف الدولار وهبوط القدرة الشرائية، وبالتالي 70% من المواد الغذائية لن تتأثر بالدولار الجمركي على سعر الـ15000 ليرة والـ30% المتبقبة تم دراستها بشكل دقيق جداً”.

وخلال مؤتمر صحافي تناول فيه مسألتيّ الدولار الجمركي ومراقبة الأسعار، قال سلام: “طالبنا بإعفاء سلع إضافية ما أخّر صدور جداول السلع المعفاة”.

وأكّد أنّه “لن يوقّع على أي رسم يُضاف على أعباء المستهلك خاصة المواد الغذائية”.

وأشار إلى أنّ “السلع الغذائية التي تخضع للدولار الجمركي هي تلك التي يصنّع مثيلها في لبنان بكميات تكفي السوق اللبناني، إضافةً إلى السلع الفاخرة”.

وتوجّه سلام إلى المستوردين والقطاع الخاص وأصحاب السوبرماركات، بالقول: “التزموا كاملاً بتفاصيل الدولار الجمركي والبيع كل الكميات المخزّنة على دولار الجمركي 1500 ليرة”.

وأضاف: “التجار استغلوا الضعف الرقابي لدى الإدارات، وأناشد الجميع الإلتزام الكامل بالدولار الجمركي على المواد التي تأتي منذ مطلع الشهر الحالي، علماً أنّ الجميع تعهّد ببيع السلع التي كانت لديهم قبل هذا التاريخ على السعر القديم وهذا يرتب عليهم التزامات قانونية”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رجل الأعمال السوري ” محمود الدج ” يقود مجموعة الدج كروب لتنويع الاستثمار وإنعاش الاقتصاد في سوريا

يُعدّ رجل الأعمال السوري محمود الدج واحدًا من أهم رجال الأعمال في سوريا ، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!