facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
ريشي سوناك

ريشي سوناك .. مهاجر من أصول هندية بات رئيساً لوزراء بربطانيا

بعد إعلان فوز ريشي سوناك بزعامة حزب المحافظين، وتوليه منصب رئيس الوزراء في بريطانيا، كأول شخص من أصول مهاجرة يصل لهذا المنصب، بدأ الاحتفاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالنموذج البريطاني القابل للتعدد والذي يجعل من أبناء المهاجرين يظفرون بأعلى المناصب في الدولة.

وفتح وصول ريشي سوناك لرئاسة الوزراء نقاشا واسعا حول نجاح نموذج إدماج المهاجرين وأبنائهم في النظام السياسي البريطاني.

ويحكم بريطانيا حاليا سوناك ابن لمهاجرين من أصول هندية. إضافة إلى عمدة لندن صادق خان، وهو مسلم من أصول باكستانية. كما أن عمدة مقاطعة “وستمنستر” التي تعتبر أهم وأغنى مقاطعة في المملكة المتحدة، يقوم على تسيير شؤونها حمزة توزال، وهو من أصول مغربية.

ويبقى وصول ريشي سوناك إلى منصب رئاسة الوزراء، أكبر وأهم منصب يصل له شخص من أبوين مهاجرين. وهو ما أكد عليه عمدة لندن صادق خان، والذي علق على هذا الحدث بأنه يعبّر عن التنوع في المجتمع البريطاني، ودعا خان الجميع لوضع الخلافات السياسية جانبا والاحتفاء بهذا “الإنجاز”.

كما أنّ ريشي سوناك هو من أغنى أغنياء بريطانيا ، بثروة تفوق ما يمتلكها ملك بريطانيا نفسه ، ولد لأب طبيب وأم تعمل في صيدلية ، حيث كان يساعدها في بداية مشواره.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مجلس النواب يحسم الجدل: لترحيل فوري لكل نازح سوري غير شرعي

عقد مجلس النواب جلسة تشريعية اليوم الأربعاء ، بدعوة من رئيسه نبيه بري وبطلب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!