facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
رياض سلامة
رياض سلامة

رياض سلامة يمتنع عن حضور جلسة استجوابه والقضاء أمام إمتحان صعب

أعلن قاضي التحقيق الأول في بيروت شربل أبو سمرا أن “موعد جلسة استجواب رياض سلامة الخميس عند الساعة العاشرة والنصف”.

وأكّد أنّ “تنفيذ الاستنابة لا يتعارض مع القانون اللبناني، أما في حال عدم حضوره فانني انفذ استنابة قضائية وبالتالي يعود للقضاء اتخاذ القرار المناسب ولكن من خارج الاراضي اللبنانية” وفق ما أفادت قناة “الجديد”.

وأشارت معلومات قناة الـ”LBCI”، إلى أن ” وكيل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أكد للوفد القضائي الاوروبي والقضاة اللبنانيين أن موكله سيحضر جلسة الخميس بعدما إعتبر قاضي التحقيق شربل أبو سمرا أن تنفيذ الاستنابة لا يتعارض مع القانون اللبناني والسيادة الوطنية”.

وطلبت رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة اسكندر توقيف رياض سلامة وشقيقه رجاء ومساعدته ماريان مجيد الحويك، إضافةً إلى “تجميد حساباتهم المصرفية وحسابات أزواجهم وأولادهم القاصرين لمنعهم من التصرف بها حفاظاً على حقوق الدولة اللبنانية”.

وأوضحت أن “الاتهام يأتي على خلفية تورطهم في “جرائم الرشوة والتزوير وتبييض الأموال والإثراء غير المشروع والتهرّب الضريبي”.

وكان من المفترض أن يستمع محققون أوروبيون، اليوم الأربعاء، إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في إطار تحقيقات تتمحور حول ثروته وشبهات غسل أموال.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

أميركا تكشف النِقاب عن زيف ديموقراطيتها … حراك الجامعات عرّى قِيَمها الوهميّة

كتب| د. محمود جعفر هبّ الطلاب الجامعيون دعماً للإنسانية ، عبّروا عن هول ما تشاهده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!