facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
حاكم مصرف لبنان رياض سلامة
حاكم مصرف لبنان رياض سلامة

رياض سلامة: سنرفع سعر الصرف الرسمي حتى 15000 ليرة لكل دولار خلال الأشهر القليلة

على عكس ما قاله رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي من أنّه سيجري رفع تدريجي لسعر صرف الدولار الرسمي مقابل الليرة اللبنانية.

أعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ، أنّ المصرف المركزي سيبدأ بالعمل بسعر الـ15000 ليرة مقابل الدولار ابتداء من أول شباط 2023 ، في مضاعفة سريعة وواحدة للدولار عشرة مرات عما هو عليه.

وبذلك يكون سعر ال 15000 ليرة هو المعتمد بصورة رسمية لإجراء كافة التعاملات والمعاملات ، لكن يبقى السؤال وفق الخبير الإقتصادي الدكتور محمود جعفر ، عن مصير الرواتب والتي بطبيعة الحال عليها أن تكون متوافقة مع السعر الرسمي الجديد عوضاً عن ال 1500 ليرة.

وخاصة مصير التعويضات (تعويضات نهاية الخدمة) ، حيث مضاعفة الرواتب الحالية لا تدخل بالنسبة للدولة في أساس الراتب ، ليبقى الراتب الأساسي هو الموجود والذي وفقاً له سيمنح الموظف في القطاع العام والخاص (المضمونين) تعويضات نهاية خدمتهم.

مما يعني حكماً وفقاً للدكتور جعفر ، تضخم مفرط وارتفاع صاروخي في سعر صرف دولار السوق السوداء ، والمزيد المزيد من الإنهيار المالي والنقدي.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

فياض: نقترب لأن نصبح بلداً نفطياً خلال أيام قليلة

ألقى وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض الكلمة الرئيسيّة في افتتاح قمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!