facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر
محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر

“راتبي أقل مما يحصل عليه النازح”… محافظ بعلبك: تقاسمنا مع النازحين لقمة الخبز ولكن ليس عليهم البقاء لما لا نهاية

رصد ومتابعة – شبكة تحقيقات الإعلامية

شارك محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، اليوم الجمعة، في اللقاء التنسيقي للجمعيات الذي دعت اليه دار الفتوى في بعلبك.

وخلال اللقاء، طالب منسق مخيمات النازحين في عرسال بزيادة التقديمات للنازخين، وحمّل المحافظ مسؤولية أوضاعهم الصعبة وطاليه بالعمل على تحسينها، رافضاً تسمية “النازحين” واصراره على تسميتهم “لاجئين”.

وردًا على ذلك، قال محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر: “وظيفتي كمحافظ هي أعلى وظيفة إدارية في الدولة اللبنانية، وعلى الرغم من ذلك فإنَّ راتبي هو أقل من الذي يحصل عليه النازح السوري في لبنان، وأعتذر لسنا عنصريين أبدًا ولا نظلم أحد”.

وأضاف: “ذكرت حضرة المنسق عبارة “نحن شعب واحد في بلدين”، ولكن لسنا شعب واحد في بلد واحد، فالنازح السوري يحصل على تقديمات نحن لا نحصل عليها، ولا يمكن لهذا النزوح أن يكون إلى الأبد، أعتذر”.

وتابع: “وقفنا إلى جانبكم 12 سنة، ولا أتكلّم بعنصرية لكننا موجوعين, استقبلناكم في منازلنا وبيوتنا، وأنتم أخوة لنا، ونحن إنسانيًا لن تخلى عنكم، ولكن عندما تكون في منزلي عليك أن تحترم خصوصية منزلي وحرمته، والقانون الذي أضعه”.

وأشار خضر إلى أنّ، “لسنا قادرين على العطاء أكثر من ذلك، فموظّف الإدارة العامة والقطاع العام لا يمكن أن يتحمل المزيد من الأعباء، والذي تحمّلناه لا يمكن لأحد أن يتحمله، خاصة نحن الذين في مراكز المسؤولية، إضافةً إلى الشعب اللبناني، وكلّ ذلك بسبب أزمة عمرها 12 سنة”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

مجلس النواب يحسم الجدل: لترحيل فوري لكل نازح سوري غير شرعي

عقد مجلس النواب جلسة تشريعية اليوم الأربعاء ، بدعوة من رئيسه نبيه بري وبطلب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!