facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

جريمة مروعة في البقاع .. قتل صديقه بـ 14 طلقة نارية بسبب مطالبته بالدَّين عليه

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة، بـلاغ جاء فيه: “عند الساعة 22:00 من تاريخ 30-10-2022 وفي محلّة سهل بلدة عميق البقاعية، عُثِرَ على جثّة المواطن (ح. ع. من مواليد عام 1964) مصابة بـ /14/ طلقة من سلاح حربي، وهو من أبناء بلدة كفردبيان في قضاء كسروان، إضافةً إلى العثور على مبلغ كبير من المال مع المغدور”.

ولفت إلى أنّه، “على الفور، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف ملابسات الجريمة”.

وأشار إلى أنّ، “بالتاريخ ذاته، عثرت إحدى دوريّات الشّعبة على سيارة المغدور، وهي نوع “سوبارو” لون زيتي، في بلدة قب الياس حيث تمّ ضبطها. وبنتيجة الاستقصاءات، تبيّن أنّ المغدور يعمل في تجارة الخضروات، وانّه انتقل بتاريخ 30-10-2022 من مكان إقامته في بلدة كفردبيان إلى بلدة قبّ الياس لمزاولة عمله”.

وأضاف، “على أثر ذلك، كثّفت الشّعبة تحرياتها، وتوصّلت، في خلال أقل من 24 ساعة، إلى تحديد هويّة القاتل، ويدعى: م. ع. (من مواليد عام 1977، لبناني) تربطه علاقة صداقة وتجارة بالضحية. بناءً عليه، أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان وجود المشتبه فيه وتوقيفه بما أمكن من السّرعة”.

وكشف أنّه، “بتاریخ 31-10-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت الشّعبة من تحديد مكان اختبائه في بلدة شتورا، حيث نفّذت مداهمة وألقت القبض عليه. وبالتزامن داهمت قوّة أخرى منزله في بلدة جديتا البقاعية وعثرت على بندقية “كلاشنكوف” المستخدمة في تنفيذ جريمة القتل”.

ووفق البلاغ، “بالتحقيق معه، اعترف أنه كان على معرفة وطيدة بالمجني عليه، وقد قرّر التّخلص منه نتيجة مطالبة الأخير المتكرّرة له بتسديد مبلغ /7,800/ دولار أميركي، كان قد استدانه منه. وبتاريخ30-10-2022، وفي أثناء حضور (ح. ع.) للمطالبة بالدَّين، استدرجه إلى سهل عميق، حيث أطلق النار عليه بغزاره وقتله. وبعد أن تأكد من موته غادر المحلّة واختبأ في شتورا. أجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوف، وأودع القضاء المختص، بناء على إشارته”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

11 آذار القادم أول أيام شهر رمضان وفق توقيت علم الفلك

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي المصرية الدكتور جاد القاضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!