facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

تطور خطير جنوباً .. استهداف قوات اليونيفيل وتضارب في المسؤوليات

إستهداف دورية أممية تابعة لليونيفيل في جنوب لبنان يُعتبر رسالة شديدة الوضوح من الجانب الإسرائيلي بتوسيع دائرة المناوشات جنوباً.

فما الذي حصل بالتحديد ؟

تقول المصادر إنّ الدورية المُستهدفة من قبل المُسيرة الإسرائيلية كانت مُؤلفة من سيارتي “جيب” تحملان كل الإشارات التي تؤكد أنهما تابعتين لقوات “اليونيفيل”.

وتلفت المعلومات إلى أن آليتي “اليونيفيل” كانتا تقلان 3 ضباط: الأول أسترالي والثاني تشيلي، فيما الثالث نرويجي، بينما كان مع هؤلاء أيضاً مُترجم لبنانيّ من بلدة عين إبل الجنوبيّة.

وأوضحت المصادر أنّ الإستهداف الإسرائيليّ تمَّ بعد ترجل الضباط على الأرض يرافقهم مُترجم لبنانيّ لمعاينة الحدود وتحديداً في محيط بلدة رميش، مشيرة إلى أن المراقبين التابعين لليونيفيل شعروا بأنّ مُسيرة إسرائيلية تلاحقهم، الأمر الذي دفعهم للتفرق قبل أن يتمّ استهدافهم بصاروخ.

وأسفرت الحادثة عن إصابة 4 أشخاص، وقد جرى نقلهم بواسطة طوافة عسكرية إلى مستشفى الروم في بيروت.

كذلك، تقول المصادر أيضاً إنّ الضابطة الأسترالية المُصابة في حالة مستقرة علماً أن إصابتها قوية جداً.

بيانٌ من “اليونيفيل”

من جهتها، أصدرت قوات “اليونيفيل” بياناً استنكرت فيه حادثة استهداف مراقبين تابعين لها في رميش، واصفة الأمر بـ”غير المقبول”.

وأعلنت “اليونيفيل” أن الحادثة أسفرت عن إصابة 4 مراقبين ومترجم جراء انفجار قذيفة في جنوب لبنان.

كذلك، قالت “اليونيفيل” إنها تُجري تحقيقاً لمعرفة سبب الإنفجار الذي وقع قرب دورية المراقبين.

إسرائيل تنفي

بدوره، نفى جيش الاحتلال الإسرائيليّ مسؤوليته عن إستهداف سيارة تابعة لقوات “اليونيفيل” في منطقة رميش – جنوب لبنان، صباح اليوم السبت.

وقال المتحدث بإسم جيش الإحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة “إكس”: “خلافاً لما نشر، لم يهاجم الجيش الإسرائيلي مركبة تابعة لليونيفيل في منطقة رميش هذا الصباح”.

ليبقى من الثابت ، أنّ الإسرائيلي يريد إعادة خلط الأوراق جنوباً تمهيدا لتنفيذ سيناريو يرسمه بنفسه بالتعاون مع الراعي الرسمي الأميركي.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!