facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

تحذير: الحرارة تلامس الـ 40 درجة الأسبوع المقبل

حذرت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة من تأثر لبنان بموجة حرّ قوية يرافقها ارتفاع في درجات الحرارة التي تبدأ بـ 36 درجة اليوم وتزيد عن معدلاتها الطبيعية. معتبرة أن الاخطر يتمثل بارتفاع مؤشر الحرائق.

وقالت مصادر مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت أن الحراراة ستلامس خلال الإسبوع المقبل الـ 40 درجة في الداخل. وتصل درجات الحرارة حسب أرقام مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة الى ما يزيد عن 36 درجة مئوية.

ووزعت المصلحة إرشادات للمزارعين للوقاية من الحر بضرورة الاكثار كميات الري صباحاً ومساءً وعدم الري ظهراً والامتناع عن رش الأدوية الزراعية ظهراً، بل صباحاً او مساءً. وطالبت المصلحة بري كروم العنب وزيادة ري الخضروات والبيوت البلاستيكية. وفي ما يتعلق بمزارع الدواجن نصحت اصحابها بتهوئة مزارعهم وزيادة مياه الشرب للطيور.

وشملت التحذيرات من الموجة الحارة المواطنين والمعنيين الذين عليهم معرفة كيفية التعاطي مع الطبيعة في أيام الحر والابتعاد عن إشعال الحرائق وتحضرهم لأي حريق قد يشتعل في الأحراج، والإبلاغ السريع عن أي حرائق قد تنشب مع ضرورة الانتباه من أشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهر. كما أشارت إلى ضرورة ارتداء القبعات والنظارات الشمسية واستعمال مراهم للوقاية من الشمس والإكثار من شرب المياه والتواجد في أماكن مبردة وعدم السباحة ظهراً.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الشتاء في لبنان

الطقس سينقلب بدءًا من الإثنين .. برودة شديدة وأمطار غزيرة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!