facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

بلدية طرابلس لم تستفد من كل الفرص ! (تحقيق خاص)

خاص تحقيقات

من المعلوم أن بلدية طرابلس هي من أكبر البلديات اللبنانية ، إن كان من حيث عدد أعضائها أو حجم ميزانيتها السنوية مقارنة مع معظم بلديات لبنان .

تجمع البلدية داخل قبتها معظم الشرائح السياسية والدينية ، تأكيداً على وجه طرابلس المتنوع بمسلميه ومسيحييه على اختلاف توجهاتهم وأفكارهم .

لكن ، كل هذه التوجهات المتقابلة والأفكار المختلفة لم يُستفد منها إلا في إطارها السلبي ، فعاشت البلدية ومنذ لحظة إنتخابها أجواء من التنافس اللا شريف بين “شرفاء” القوم فيها ، ممن إعتبروا أن بعنجهية كل منهم إنما يصل إلى “زاده” ، دون إعطاء الناس ولو حيزاً بسيطاً من إهتماماتهم فلم يشعر المواطن الطرابلسي بنعمة البلدية عليه ، وهو الذي ذاق المرارة من نوابه “الجعدنجية ” .

طبعاً ، لا يُمكننا أن نتجاهل هنا التحديات الأمنية المُتنقلة التي عصفت بطرابلس وما انعكس ذلك من جمود لاحق في عمل المجلس البلدي ، لكن هذا لا يجعل البلدية تقف “باكية على الأطلال” ، على حساب شعب انتظر منها وراهن عليها .

هذا الرهان الذي أصاب في مكان واحد ، وهو قيام شرطة البلدية بملاحقة “بائعي العربات” ، ممن لا حوة لهم ولا قوة ، في هذا الإتجاه فقط نجد حماسة البلدية وال “شرفاء” على تطبيق القانون !

وللحديث تتمة في النشرة الشهرية من مجلة تحقيقات بداية كل شهر .

 

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الشابة الجزائرية ‘رحاب إسلام’ .. تجمع بين شغف صناعة اللوحات الفنية وعشقها للأدب العربي

عندما تنظر إلى نقاط الضعف بداخلك ، وتستطيع أن تحولها إلى نقاط قوتك ، فهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!