facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
الرئيس نبيه بري

بري: انا ما حدا بيمون عليي إلاّ الله

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري, اليوم الثلاثاء ، في مداخلة خلال الجلسة العامة: “ما حدا بيمون عليي الا الله”.

وجاء كلام برّي ردًا على سؤال من أحد النواب ، في ما إذا كان هناك من “مونة عليه؟” (أيّ على الرئيس برّي) في هذا المجال, خلال جلسة إنتخاب اللجان.

إليكم “كواليس” جلسة إنتخاب لجنة الإدارة والعدل

شكّل ترشّح النائب حليمة قعقور لعضوية لجنة الإدارة والعدل مادّة “سجالية”، فإقترح النائب ويليام طوق إنسحاب أحد أعضاء اللجنة لصالح قعقور حتى لا تضطر اللجنة لإجراء الإنتخابات كما حصل مع لجنة المال والموازنة.

وعلّق الرئيس بري بالقول :تواصلت أمس مع نائب الرئيس إلياس بو صعب الذي أبلغه أنه تمَّ التوافق على اللجان”، ليقاطعه النائب وضّاح الصادق ويقول: “مبارح تواصلت مع بو صعب وقلت له اننا متجهون للترشح “،ليردّ برّي ، “هذا ما أبلغني إياه بو صعب، وعلى كلّ حال أنا مستعدّ قلن لنواب كتلتي أن ينسحبوا من أي لجنة لصالح حدا من التغييرين” وتوجّه إلى النائب بولا يعقوبيان بالقول: “حتى لو كانوا كلن متلك ما عندي مشكلة”.

ويلفت النائب مارك ضو أن 3 لجان يغيب عنه نواب التغيير، وهنا يتدخل بري ويقول: “أنا أضمن إنسحاب نواب من كتلتي لتتمثلوا في كافة اللجان”، فيقاطعه النائب سليم عون بالقول: “ليش عم تنزعوا العرس الديمقراطي؟ ليش المحاصصة وين الديمقراطية؟” عندها بدا النواب جميعًا بالضحك لا سيّما النائبين جبران باسيل وسيزار ابي خليل.

الا أن النائب سامي الجميل علق”تشكيل اللجان ما في جنس المنطق”.

بعدها يبدا الهرج والمرج وكل نائب يتحدث مع كتلته، عندها يعلن بري بدء عملية التصويت.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الحريري إلتزم الصمت وسيغادر سريعاً… “كل شي بوقتو حلو”

خلافاً للتوقعات ، إلتزم الرئيس سعد الحريري الصمت خلال تواجده في وسط بيروت ، إحياءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!