facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

برشلونة يهدر نقطتين ورباعية نظيفة لريال مدريد ويونايتد يسقط سيتي وخسارة دراماتيكية لليفربول

اهدر برشلونة، السائر نحو الاحتفاظ باللقب، بفوز كان في متناوله على مضيفه فياريال بعد ان تقدم بهدفين نظيفين قبل ان يكتفي بالتعادل 2-2 أمس الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني.
على ملعب «ال مادريغال» وامام اكثر من 24 الف متفرج، تقدم الفريق الكاتالوني بهدفين نظيفين في الشوط الاول قبل ان تهتز شباكه بهدفين ايضا في الثاني فصار رصيده 76 نقطة ولم يستغل جيدا خسارة مطارده اتلتيكو مدريد (67 نقطة) امام سبورتينغ خيخون احد فرق المؤخرة 1-2 السبت.
وافتتح برشلونة التسجيل بعد ركلة حرة ومتابعة مركزة من الكرواتي ايفان راكيتيتش (20).
وعزز البرازيلي نيمار بالهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر مخاشنته من قبل الحارس سيرخيو اسنخو (41) رافعا رصيده الى 21 هدفا في المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين.
وفي الشوط الثاني انقلت الصورة تماما، وقلص الكونغولي سيدريك باكامبو الفارق لاصحاب الارض اثر كرة مرتدة من تسديدة زميله دينيس سواريز فروضها واطلقها في قلب مرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو (57).
واثمر ضغط فياريال على لاعبي برشلونة في منطقفة هدفا ثانيا بالنيران الصديقة عندما حاول المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو ابعاد كرة فحولها الى شباك برافو (63) ومنح نقطة لفياريال الرابع الذي صار رصبده 54 نقطة.
وفرمل اسبانيول ضيفه اتلتيك بلباو بعدما حول تخلفه امامه الى فوز 2-1.
وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، سحق ريال مدريد ضيفه اشبيلية برباعية نظيفة سجلها كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو وغاريث بايل وخيسي في الدقائق 6 و64 و66 و85.
وشهدت المباراة اضاعة كيفن جاميرو ضربة جزاء لاشبيلية في الدقيقة 27، وكذلك فعل رونالدو في الدقيقة 57.
وهنا ترتيب فرق الصدارة :
1- برشلونة 76 نقطة من 30 مباراة
2- اتلتيكو مدريد 67 من 30
3- ريال مدريد 66 من 30
4- فياريال 54 من 30
5- اشبيلية 48 من 30

ألمانيا

حقق باير ليفركوزن فوزه الاول في آخر 5 مباريات عندما تغلب على مضيفه شتوتغارت 2-0 أمس الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني.
وافتتح باير ليفركوزن التسجيل في وقت مبكر عندما قاد الدولي الالماني كريم بلعربي هجمة مرتدة سريعة ومرر كرة الى يوليان براندت انهاها في الشباك (11).
وفي وقت مبكر من الشوط الثاني، عزز بلعربي تقدم وفوز باير ليفركوزن بتسجيله الهدف الثاني مستفيدا من سيناريو مماثل بعد ان قاد براندت هجمة معاكسة سريعة وارسل لها كرة في مكان مناسب تابعها بيمناه في الشباك (48).
وحقق بوروسيا دورتموند فوزاً مُقنعاً بنتيجة 3-1 خارج أرضه، على أوغسبورغ في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «في في كيه أرينا» الخاص بنادي أوغسبورغ في مقاطعة بافاريا.
وسجل ألفريد فينبوغاسون هدف السبق لأوغسبورغ في الدقيقة 16.
وقبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة، سجل هنريخ مخيتاريان هدف التعادل الرائع بعد تمريرة من العائد بعد غياب للإصابة، نوري شاهين النجم التركي لنادي بوروسيا دورتموند.
وسجل غونزالو كاسترو، نجم فريق بوروسيا دورتموند الجديد هذا الموسم الهدف الثاني بعد هجمة ثلاثية الأبعاد ورائعة، بعد تمريرة بينية طويلة من هاميلس نجم خط الدفاع، إلى أدريان راموس نجم المباراة الذي مرر الكرة لكاسترو ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.
وفي الدقيقة 75 أعلن بديل أوباميانغ، الهداف الكولومبي أدريان راموس نفسه بطلاً للقاء بتسجيله الهدف الثالث، بعد رأسية ردها حارس المرمى مانينغير، تعود إلى راموس مرة أخرى ليكملها في المرمى ويحسم اللقاء.
وهنا ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 69 نقطة من 27 مباراة
2- بوروسيا دورتموند 64 من 27
3- هرتا برلين 48 من 27
4- شالكه 44 من 27
5- مونشنغلادباخ 42 من 27
باير ليفركوزن 42 من 27

انكلترا

هز ساوثمبتون عرش ضيفه ليفربول مدربه الالماني يورغن كلوب عندما حول تخلفه بهدفين نظيفين الى فوز 3-2 أمس الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
على ملعب الاصدقاء، فرط ليفربول الذي تأجلت مباراته مع جاره ايفرتون في المرحلة السابقة بسبب انشغاله في ربع نهائي كأس انكلترا، بفوزه الثاني على التوالي بعد الاول على مضيفه استون فيلا 6-صفر.
وضرب ليفربول بقوة من البداية وسجل هدفين مبكرين في الشوط الاول افتتحهما البرازيلي فيليبي كوتينيو بتسديدة من خارج المنطقة (17)، واضاف دانيال ستاريدج الثاني بعدما قاد البلجيكي ديفوك اوريجي هجمة معاكسة ومرر له كرة داخل المنطقة تابعها بيسراه في الشباك (22).

واجرى المدرب الالماني يورغن كلوب تغييرا دفاعيا مع انطلاقة الشوط الثاني، فدفع بالسلوفاكي مارتن سكرتل بدلا من الكرواتي ديان لوفرين ودفع بذلك الثمن في الدقائق الاخيرة من اللقاء.
وقلص ساوثمبتون الفارق عبر البديل السنغالي ساديو مانيه الذي تلقى كرة متقنة من الايطالي غراتسيانو بيليه (64).
وتخطى بيليه سكرتل على حافة المنطقة واطلق قذيفة لا ترد عجز عنها الحارس البلجيكي سيمون مينولينه (83)، اتبعها مانيه بهدف الفوز مستفيدا مرة اخرى من كرة رائعة ارسلها له بيليه (86).
وتوقف رصيد ليفربول عند 44 نقطة في المركز التاسع مقابل 47 لساوثمبتون الذي انتقل درجة واحدة الى المركز السابع.
وعلى ملعب سانت جيمس بارك، افلت نيوكاسل يونايتد من هزيمة ثانية على التوالي بقيادة الاسباني رافايل بينيتيز، وتعادل مع ضيفه سندرلاند 1-1.
وحسم مانشستر يونايتد موقعة الدربي التي جمعته بمضيفه مانشستر سيتي بالفوز عليه 1-0 على ملعب «الاتحاد».
وسجل الصاعد ماركوس راشفورد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16 ليصبح يونايتد على بعد نقطة واحدة من سيتي صاحب المركز الرابع، حيث رفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف حلف وست هام.
وقضت الهزيمة منطقيا على آمال مانشستر سيتي في الفوز بلقب الدوري بعدما ابتعد عن المتصدر ليستر سيتي بفارق 15 نقطة مع تبقي 7 جولات على النهاية.
وفاز توتنهام على ضيفه بورنموث (3-0) سجلها هاري كين (2) في الدقيقتين 1 و16 وكريستيان إيركسن في الدقيقة 52.
وهنا ترتيب فرق الصدارة :
1- ليستر سيتي 66 نقطة من 31 مباراة
2- توتنهام 61 من 31
3- أرسنال 55 من 30
4- مانشستر سيتي 51 من 30
5- وست هام 50 من 30

ايطاليا

تابع يوفنتوس مشواره نحو لقب خامس على التوالي اثر فوزه على مضيفه وجاره تورينو 4-1 أمس الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي.
على الملعب الاولمبي الكبير، حسم يوفنتوس الذي ودّع مسابقة دوري ابطال اوروبا التي كان وصيفاً لبطلها على يد بايرن ميونيخ الالماني، دربي مدينة تورينو بفوز كبير.
وتعرض يوفنتوس لضربة موجعة بخروج نجمه وهدافه الارجنتيني باولو ديبالا مصابا وعوضه بدخول الاسباني الفارو موراتا، وحصل لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا على ركلة حرة نفذها بنفسه وافتتح منها التسجيل (33).
وعزز الالماني سامي خضيرة تقدم الضيوف بالهدف الثاني اثر تمريرة من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (42).
وفي مستهل الشوط الثاني، ارتكب البرازيلي اليكس ساندرو خطأ ضد مواطنه برونو بيريس في المنطقة المحرمة فعوقب بركلة جزاء قلص منها اندريا بيلوتي الفارق (48).
واعاد موراتا الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لفريق «السيدة العجوز» من كرة بينية ارسلها بوغبا (63).
وعزز موراتا نفسه تقدم وبالتالي فوز فريقه بالهدف الرابع مستفيدا من ركلة حرة نفذها بوغبا نفسه وتابعغا الاسباني بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (76).
وحقق حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون بعد مرور الدقائق الاربع الاولى من المباراة رقما قياسيا جديدا محافظ على شباكه نظيفة لاكثر من 929 دقيقة ومتخطيا بذلك الرقم السابق المسجل عام 1994 باسم حارس ميلان سيباستيانو روسي.
وبقيت شباك بوفون نظيفة لاكثر من 10 مباريات كاملة، وسجل آخر هدف في مرماه الدولي السابق انطونيو كاسانو خلال فوز يوفنتوس على سمبدوريا في 10 كانون الثاني في المرحلة التاسعة عشرة.
وعلى ملعب ماتوزا، اكتفى فيورنتينا بالتعادل السلبي مع مضيفه فروزينوني الصاعد حديثا.
وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، تعادل ساسوولو مع اودينيزي 1-1.
وعاد اتالانتا الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في 14 مباراة متتالية بتغلبه على ضيفه بولونيا 2-صفر.
وعلى ملعب لويجي فيراريس، سقط سمبدوريا امام ضيفه كييفو 0-1.
وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، عمق كاربي الوافد الجديد جراح مضيفه هيلاس فرونا متذيل الترتيب بفوزه عليه 2-1.
وهنا ترتيب فرق الصدارة :
1- يوفنتوس 70 نقطة من 30 مباراة
2- نابولي 64 من 29
3- روما 60 من 30
4- فيورنتينا 55 من 30
5- انتر ميلان 55 من 30

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

بالفيديو: وفاة مشجع أرجنتيني بطريقة “مأساوية” خلال الإحتفالات

لقي مشجع أرجنتيني مصرعه بطريقة مأساوية، في أثناء احتفاله بتتويج منتخب بلاده بكأس العالم 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!