facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

بالفيديو.. إغتصاب جماعي لقاصر يُشعل احتجاجات شعبية في البرازيل

تعرضت فتاة قاصر عمرها 16 عاما السبت الماضي للاغتصاب من قبل مجموعة مكونة من 30 رجلاً على الأقل بأحد أحياء الصفيح في ريو دي جانيرو ونشروا فيديو يصور الاغتصاب الذي قاموا به وتم تسجيل الواقعة بواسطة المغتصبين ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعي، وصدرت مذكرات اعتقال بحق المتهمين من بينها واحدة بحق صديقها، ووفقاً لبلاغ قيل إن الفتاة قدمته للشرطة، فإن الفتاة استيقظت يوم الأحد لتجد نفسها عارية من ملابسها وتعاني من جروح وتوجهت إلى منزلها بعد ذلك مباشرة. ولم تكتشف الفتاة سوى بعد أيام أن الأشخاص المتهمين باغتصابها بثوا صوراً لهذا الاعتداء على تويتر.
وقد أثار الفيديو المذكور موجة غضب واحتجاج عارمة، إذ خرج آلاف البرازيليين إلى الشوارع في عدة مدن احتجاجاً على واقعة الاغتصاب الجماعي فاحتشدت في ريو دي جانيرو، الجمعة 27 مايو/أيار، مجموعة من 200 شخصاً أغلبهم من النساء قبالة مبنى البرلمان حاملين لافتات عليها شعارات ضد الاغتصاب.
وفي ساو باولو كتبت مجموعة من المتظاهرين على أحد جدران مدخل متحف ساو باولو للفن رسائل ضد الاغتصاب، وطالبوا الرجال باحترام النساء وحريتهن في ارتداء ما يروق لهن.
ولا تزال تظهر حتى الآن روايات متضاربة بشأن ما حدث، لكن التقارير أشارت إلى أن الفتاة توجهت إلى منزل صديقها الواقع في أحد الأحياء الفقيرة غربي ريو دي جانيرو في مطلع الأسبوع، حيث وقع الاعتداء.
وجرى على نطاق واسع تداول مقطع فيديو مدته 40 ثانية وتبعه موجة من التعليقات المنددة بالنساء قبل أن يجري تعليق حسابات هؤلاء المستخدمين.
تجدر الإشارة إلى أنه تم تسجيل 47 ألف و636 حادثة اغتصاب في 2014، وفقاً للأرقام الرسمية الصادرة عن منظمة الملتقى البرازيلي للأمن العام، رغم وجود مخاوف من حجم الاعتداءات الجنسية وأنه قد يكون أعلى من ذلك بكثير لأن عدداً كبيراً من الحالات لم يتم تقديم شكوى بشأنها.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

ضرب ابنته حتى الموت بسبب البكاء وهي من ذوي الإحتياجات الخاصة .. جريمة بشعة في مرجعيون

صـدر عـن المديريـّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقـات العامّـة، بلاغ جاء فيه: “بتاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!