أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد وبيئة / بالصور.. من هم أصحاب اليخوت الأكثر رفاهية في العالم؟

بالصور.. من هم أصحاب اليخوت الأكثر رفاهية في العالم؟

أشار تقرير الثروة لعام 2016 الصادر عن وكالة العقارات “نايت فرانك” في لندن، أن بيع اليخوت التي يزيد حجمها عن 24 متراً ارتفع بنسبة 40 في المائة.

وأظهرت التقارير تحولاً في نمط الحياة في ظل زيادة المبيعات، إذ تحولت وجهات الإبحار من تلك الرحلات التقليدية إلى البحر الأبيض المتوسط ومنطقة البحر الكاريبي إلى ملاذات أقل شعبية في آسيا والقارة القطبية الجنوبية.

وأفاد تقرير من سماسرة اليخوت كامبر ونيكلسون الدولية، أن أكثر من 450 يختاً عملاقاً بيع في العام 2015، بمجموع كلفة بلغ أكثر من ثلاثة مليارات دولار.

أما اليخوت الأكثر رفاهية في العالم فهي:

1

يخت “A”

بلغت كلفة بنائه 450 مليون دولار. وستتضمن السفينة البالغ حجمها 143 متراً أحدث التقنيات المتطورة وطاقم مكون من 54 فرداً للاعتناء براكبيها.

ويعتبر”A” من بنات أفكار الملياردير الروسي أندري ميلينيشينكو، الذي تبلغ ثروته تسعة مليارات دولار. وقد صمم الفرنسي فيليب ستارك اليخت بقاعدة زجاجية في أسفله للاستمتاع بالحياة البحرية من داخل السفينة.

وأطلق ميلينيشينكو على يخته اسم أول حرف من حروف الأبجدية الإنجليزية، لكي يضمن موقعه على أول لائحة سجل الشحن.

يخت “سولاندج”

2

قبل أن يترأس “A” قائمة أجمل تصاميم اليخوت، كان يخت “سولاندج” المبني في العام 2013 على رأس القائمة، إذ يتضمن قاعة سينما، وبركة سباحة كبيرة، وجاكوزي خارجية، وثلاث دراجات مائية، وقاربين سريعين، ودرجاً ذهبياً يتوسط اليخت.

يخت “كواترويل”

يحتوي يخت “كواترويل” على معرض فني، ومنتجع يتسع لثمانية أشخاص، بالإضافة إلى بركة سباحة فاخرة وزورق سريع، ودراجات مائية، ونادي رياضي كبير.

يخت “كاتارا”

3

على ميناء نيس، يقف يخت “كاتارا” الذي يملكه أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني. ويعتبر يخت “كاتارا” الفاخر واحداً من أكبر “أسرار البحر” حراسة وأمناً.

يخت “المرقاب”

يسع يخت “المرقاب” الذي يملكه الأمير القطري السابق حمد بن خليفة آل ثاني لـ24 فرداً. ويتضمن قاعة سينما وبركة سباحة داخلية وعدة حانات على ظهر السفينة.

يخت “إيكليبس”

4

يملك يخت “إكليبس” مالك تشيلسي رومان أبراموفيتش. ويتضمن اليخت مهبطين لطائرات الهليكوبتر، وبركتين سباحة، ونادي ليلي، وغواصة تستطيع الغوص لعمق 50 متراً تحت الماء.

يخت “دبي”

يملك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، يخت “دبي” والذي يبلغ حجمه 158 متراً. ويتضمن قاعة سينما وناديين إحداهما ليلي والآخر رياضي، وطائرة هليكوبتر وغواصة. ويتسع اليخت لـ24 ضيفاً.

تعرّفوا إلى أكثر اليخوت العملاقة والفاخرة في معرض الصور المرفقة.

(CNN)

شاهد أيضاً

خليل يعلن رفع السرية المصرفية عن حساباته ويتنازل عن حصانته!

أعلن وزير المال في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل في تغريدة عبر تويتر، انه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!