facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
القاضية غادة عون

النيابة العامة التمييزية تدّعي على القاضية غادة عون بمواد تصل عقوبتها للطرد

إدّعت النيابة العامة التمييزية على النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون في سابقة قضائية لم تحصل من قبل، وخصوصاً أن الإدعاء جاء بمواد جرمية تتعلق بخرق سرية التحقيق والإفتراء الجنائي بخلاف الشكوى التي تم الإدعاء بها على القاضية عون والمقدمة من قبل الرئيس نبيه بري بجرم القدح والذم.

وجاء الإدعاء بهذه المواد بعد شكوى تقدم بها المحامي مارك حبقة في الدعوى التي كانت تنظر بها عون والتي تتعلق برجل الأعمال الراحل ميشال مكتف وملفات أخرى.

وفي المعلومات، فإن إدعاء النيابة العامة جاء بموجب ورقة طلب ناسبة إليها الجرائم المنصوص عنها في المواد 420 عقوبات، معطوفة على المادة 53 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، والمواد 371 و372 و377 معطوفة على المادة 417 عقوبات، والمواد 383 و 385 و 386 و388 عقوبات معطوفة على المادة 76 من قانون تنظيم مهنة المحاماة والمواد 582 و 583 و 584 عقوبات.

وقد تم إحالة الملف إلى الهيئة العامة لمحكمة التمييز صاحبة الصلاحية وذلك بالشكوى المقدمة ضد القاضية عون من قبل حبقة بتاريخ 5 كانون الثاني 2023.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

د. فوود يعتدي على زوجته ضرباً وسط الشارع.. إليكم ما جرى

تصدرت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي شروق، المعروفة بـ”صانشاين” حديث الجمهور مجددًا، بعد مزاعم قيام زوجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!