facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

المغرب : المعرض الوطني للكتاب المستعمل بالبيضاء ينطلق السبت المقبل

من المنتظر أن يفتتح المعرض الوطني للكتاب المستعمل في دورته التاسعة تحت شعار “الهوية المغربية” يوم السبت 9 أبريل 2016، بساحة السراغنة بمدينة الدار البيضاء.

ودعا يوسف بورة رئيس الجمعية البيضاوية للكتبيين في تصريح ل”جديد بريس”، المثقفين والطلبة وعموم المواطنين إلى زيارة المعرض بكثافة خاصة أن أثمنة الكتب ستكون في متناول الجميع. وأضاف بورة مدير المعرض، أن ما وصل إليه الكتبيين الحاليين هو تراكم فعلي للثقافة المغربية وأن المعرض سيعرض لأول مرة أزيد من 800 ألف عنوان وأضحى يضاهي أسواق عديدة على رأسها مصر والعراق.

وسيعرف المعرض برمجة عدة ندوات ومحاضرات متنوعة من نادي القلم المغربي بتنسيق مع مختبر السرديات وجمعيات الفداء مرس السلطان وعدة فعاليات أخرى.

يشار إلى أن المعرض ستنظمه الجمعية البيضاوية للكتبيين، بتعاون مع وزارة الثقافة بتنسيق مع مختبر السرديات ونادي القلم وبشراكة مع مؤسسة الزرقطوني و مقاطعة الفداء و العمالة و مجلس المدينة، و سيفتتح أبوابه يوم السبت 09 أبريل إلى غاية 30 أبريل 2016، ويضم كتب حديثة وقديمة وجديدة من جميع أنواع التأليف الأدبي و العلمي و الترفيهي باللغة العربية و الفرنسية و الإنجليزية و العبرية و الأمازيغية.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رواية “ماريبو” للكاتبة غنى الريس تُبصر النور … وحديث خاص عن أبرز مضمونها

صدر عن دار أبعاد رواية “ماريبو” للكاتبة غنى الريس، وتتحدث الرواية عن إمرأة تعيش في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!