facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

القضاء قال كلمته وحكم بالعدل .. الإعدام لفياض والغناش في جريمة أنصار وتعويض بقيمة 2 مليون دولار

أصدرت محكمة الجنايات في بيروت حكمها في جريمة أنصار المروعة التي راح ضحيتها الأم باسمة عباس, وزهراتها الثلاث, ريما, منال, وتالى زكريا صفاوي, اليوم الخميس 16 تشرين الثاني 2023, والذي قضى بإنزال عقوبة الإعدام بحق كل من اللبناني حسين جميل فياض, والسوري حسن علي الغناش، وإلزامها بدفع مبلغ مليوني دولار أميركي تعويضاً عن العطل والضرر.

وفي التفاصيل، أنه بعد الإستماع إلى الممثل النيابة العامة، تقرر ما يلي:

تجريم المتهمين حسين جميل فياض وحسن علي الغناش، المبينة كامل هويتهما آنفاً، بجناية المادة 549/فقرة أولى من قانون العقوبات، وبإنزال عقوبة الإعدام فيهما سنداً لها، وبإدانتهما بجنحتي المادتين 72 و73 من قانون الأسلحة وبحبسهما لمدة سنتين، وبإدغام هاتين العقوبتين عملاً بالمادة 205 من قانون العقوبات بحيث تنفذ في حقهما العقوبة الأشد وهي عقوبة الإعدام.

إلزام المتهمين حسين فياض وحسن الغناش بأن يدفعا بالتكافل والتضامن في ما بينهما، إلى المدعين زكريا صفاوي وعلي وبسام عباس ونشمية غازي، مبلغاً قدره مليونا دولار أميركي/2،000،000/ د.أ، أو ما يعادله بالليرة اللبنانية وفقاً لسعر الصرف المتداول بتاريخ الدفع الفعلي، تعويضاً عن العطل والضرر اللاحق بهم بنتيجة قتل المغدورات باسمة عباس وتالا وريما ومنال صفاوي.

رد سائر الأسباب والمطالب الزائدة أو المخالفة.

تضمين المتهمين الرسوم والنفقات كافة بالتكافل والتضامن في ما بينهما.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الشتاء في لبنان

عواصف رعدية وأمطار غزيرة بدءاً من بعد ظهر اليوم وتستمر حتى مساء الأحد

بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد، مع تشكل للسيول على الطرق اعتبارا من بعد الظهر، تنشط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!