facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

التجمع الديموقراطي العلماني في لبنان … قضية فساد إضافية ! (الجزء الأول)

التجمع الديموقراطي العلماني في لبنان هو واحد من أهم رموز الفساد في الدولة اللبنانية ، مؤتمرات وورش عمل يُنفذها دورياً تحت مُسميات مختلفة ، الهدف منها لا يتعدى حدود تجميع “قرشين نضاف” .

يعمد هذا التجمع كذلك إلى طرح الأفكار من بابه اللاعقلاني إيماناً منه بضرورة إفتعال إشكال مع الدولة وخاصة المؤسسات الدينية فيها ، مما يعزز فرص حصوله على الدعم من بعض الجمعيات الأوروبية دفاعاً عن حقه في إختيار معتقداته .

في موضوع الزواج المدني حاول التجمع بطريقة أو بأخرى العمل على إستفزاز المؤسسات الدينية من بوابة إلغائها لا وبل التغيير في جوهر الدين وما يتضمنه في موضوع الإرث و “عِدَّدة المرأة” وخلافه .

لهذا التجمع مجلة تصدر دورياً ومن المعلوم أن المجلة تحتاج إلى ميزانية خاصة ليست بالسهلة خاصة وأنها تحتاج لعدد من الموظفين وهذا أضعف الإيمان ، كذلك هناك عدد من الجمعيات التي تعمل تحت لواء التجمع وتأتمر بتوجيهاته .

كان للتجمع مؤخراً ورشة عمل في منطقة برمانا إستمرت يومين ، تحدث فيها المنظمون كالعادة عن شعارات فضفاضة و “قبضوا” ثمنها .

فما حقيقة هذا التجمع ؟ ومن الذي يدعمه ؟ وماذا عن الجمعيات المنضوية تحته ؟ وما هي سيناريوهاته المطروحة ؟ ولماذا يعمد دوماً إلى الإستفزاز ؟

هذه العناوين وغيرها نُجيب عنها تباعاً

وللحديث تتمات

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غادة عون: أهلاً بالقضاء الدولي لمحاكمة رياض سلامة ونجيب ميقاتي

غردت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون على حسابها عبر “تويتر” كاتبة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!