facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

أُغلق الباب عليه لأكثر من 6 ساعات و.. هكذا توفي ابن الثامنة داخل باص المدرسة

فُجعت جدة امس بمصرع الطفل نواف السلمي البالغ من العمر 8 سنوات اختناقًا داخل باص المدرسة بعد أن تم إغلاق الأبواب عليه لأكثر من 6 ساعات، من قبل سائق الباص من إحدى الجنسيات العربية بعد وصولهم إلى المدرسة صباح اليوم، فيما تعد هذه الحادثة الثالثة من نوعها بمحافظة جدة والتي كان خلفها إهمال السائقين بالمدارس الأهلية.
وفي التفاصيل التي يرويها الشقيق الأكبر للضحية لـ”سبق” قال: كالعادة يأتي الباص الذي يقلنا من منزلنا إلى المدرسة، حيث قام  بإنزالي أولا بقسم المرحلة المتوسطة، وكان نواف نائما بالمرتبة التي تقع خلف السائق مباشرة، وبطبيعة الحال توقعت أنه قد نزل شقيقي نواف بقسم المرحلة الابتدائية، وفوجئت عند خروجي من المدرسة في تمام الساعه ١ ظهرا، بغياب شقيقي من مبنى المرحلة الابتدائية وعند سؤالي للمعلمين والطلاب ذكروا أنه في العيادة المدرسية وبالفعل حينها توجهت لهناك ولم أجده، حينها طلب مني أحد السائقين أن يقوم بتوصيلي للمنزل.
وتابع : عند ركوبي الباص وجدت الحذاء والحقيبة والنظارة، وريقه على المرتبة الخلفية، حينها بدأت أشعر بتعب شديد وتمالكت نفسي حتى وصلت وقام والدي بالتواصل مع إدارة المدرسة التي طلبت منه الحضور للمستشفى.
‏‫‬
من جانبه حمّل سعيد نماي السلمي خال الطفل المتوفى، كامل المسؤولية على عاتق السائق وإدارة المدرسة، وذلك بسبب إهمالها الكبير، مبينا أنه كيف يعقل على السائق أن يغلق الباص على طفل بعمر 8 سنوات وهو نائم، وهو يعي أنه يتعامل مع أطفال صغار بالسن.
وتساءل السلمي قائلا  أين إدارة المدرسة من مراقبة الطلاب وخصوصا المرحلة الابتدائية لاسيما أن في حال عدم حضور أحد الطلاب يقومون بإرسال رسائل لأولياء الأمور يشعرونهم بعدم حضور طفلهم، مؤكدا أنه سوف نتقدم برفع دعوى قضائية على كل من تسبب في وفاة الطفل نواف جراء إهمالهم الكبير.
وكانت قد شهدت محافظة جدة سابقا ثلاث حوادث مشابهة كان ضحيتها الأطفال، أولها مصرع طالب لم يتجاوز السابعة من عمره ، بعد تركه بداخل حافلة مدرسية كانت قد نقلته من منزله للمدرسة الخاصة التي يدرس بها في حي النزلة بمحافظة جدة، وإغلاق الأبواب عليه لأكثر من 6 ساعات، والحادثة الثانية هي لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات لقي حتفه اختناقًا داخل باص المدرسة بعد أن نسيه سائق الباص الباكستاني الجنسية وزملاؤه نائمًا بعد وصولهم إلى المدرسة.
بدورها أعربت الإدارة العامة للتعليم بجدة عن تعازيها الصادقة ومواساتها لوالد ووالدة الطالب نواف السلمي ولجميع أسرته والذي توفي اليوم في الباص الخاص بمدرسة الأقصى الأهلية بجدة .حيث يدرس في الصف الثاني الابتدائي بها .
وأوضح المتحدث الرسمي بتعليم جدة عبدالمجيد الغامدي أن مدير التعليم بجدة يتابع شخصيًا مع الجهات المعنية والجهات ذات العلاقة هذه الحادثة الأليمة ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الجهات الأمنية قد بدأت التحقيق في الحادثة كما باشر كل من مكتب التعليم والأمن والسلامة والتعليم الأهلي الحادث والوقوف على ملابسات الحادث وإجراءات المدرسة مضيفا أن مدير مكتب التعليم الأهلي ومدير الأمن والسلامة ومسؤولي مكتب التعليم بالنسيم قد وقفوا على تفاصيل الحادث في موقعه .
وكان مدير ادارة تعليم جدة عبدالله الثقفي قد وجه كافة المدراس بضرورة التقيد بقواعد السلامة في مركبات النقل المدرسي، والعمل على تفقد المركبات بعد نزول الطلاب والطالبات عند إيصالهم إلى المدارس وإرجاعهم، وتفعيل دور المشرفين بالنقل المدرسي في القيام بحصر الطلاب والطالبات عند وصولهم ومغادرتهم من وإلى المدرسة وتحديد المتغيبين والرفع بها إلى إدارة المدرسة.
(سيق)

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عارض صحي مفاجئ أنهى حياة الطفلة آية (15 ربيعاً)

نعت بلدتي بنت جبيل والهرمل الطفلة آية رائد الشيخ موسى شرارة بعد عارض صحي مفاجئ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!