facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

“أمّ المعارك” غداً والرياضي يقترب من حسم الصدارة!

يطمح الرياضي بيروت حامل اللقب الى حسم صدارة الترتيب بنسبة كبيرة قبل نهاية الموسم المنتظم عندما يحلّ ضيفاً على المتحد المنتشي بعروضه القوية اليوم الساعة 17:45 في طرابلس ضمن المرحلة 15 من بطولة لبنان «بيبسي» لكرة السلّة.ولا يزال الرياضي بحاجة لإنتصارَين من أجل حسم صدارة الترتيب بشكلٍ نهائي قبل إنطلاق الدور الثاني (مرحلة المجموعات)، حيث يمتلك حالياً 10 إنتصارات مع هزيمتين، أمام هومنتمن الثاني والذي يملك 9 إنتصارات و4 هزائم (خاض مباراة أكثر). ويكفي الرياضي أن يفوز بمباراتين من أصل 4 لضمان الصدارة.

لكنّ الرياضي يدرك أنّ زيارته الى طرابلس ستكون محفوفة بالمخاطر خصوصاً أنّ رجال المدرب البوسني ألن أباز حقّقوا 4 إنتصاراتٍ متتالية ليقفزوا الى المركز الثالث، وكان آخر هذه الانتصارات على حساب هومنتمن 92-85 الثلثاء الماضي.

ويملك المتحد أحد أقوى الخطوط الهجومية في البطولة وأكثرها ثباتاً، فلم يتأثر مردوده الهجومي حتى في غياب اللاعب الأميركي ريشون تيري عن المباراة الأخيرة بسبب الإصابة.

فوز المتحد سيشعل صراع المركز الثاني إذ سيتساوى مع هومنتمن الذي تنتظره مباراةٌ حذرة أمام الحكمة الأحد.

الشانفيل – التضامن

«أمُّ المعارك» ستكون في ديك المحدي عندما يستضيف الشانفيل الجريح نظيرَه التضامن في مباراة مفصلية للفريق المتني غداً.

يدخل رجال المدرب غسان سركيس المباراة وظهرهم الى الحائط، حيث يقبعون في المركز الأخير بفوزَين و10 هزائم، حيث أصبحوا في موقفٍ حسّاس لتفادي الخروج المبكر وخوض مواجهة «الترفيع والتنزيل».

وسيأمل الشانفيل في أن يستطيع تحقيق الفوز ليبقي على آماله خصوصاً أنه يواجه في المرحلة الأخيرة منافسَه المباشر على بطاقة المركز الثامن، اللويزة، علماً أنّ الفوز على اللويزة وحده قد لا يكفيه للتأهل. أما التضامن فوضعه أفضل بكثير حيث يحتلّ المركز الخامس بستةِ إنتصاراتٍ وستِّ هزائم.

هومنتمن – الحكمة

يحلّ الحكمة ضيفاً على هومنتمن في ملعب مزهر وهو مطالب من جمهوره بتحقيق الفوز، لا سيما أنّ الحكمة عجز عن الفوز على أيٍّ من الفرق التي تتقدمه في الترتيب بإستثناء هوبس وبيبلوس.

وكان الحكمة حقّق فوزه الأوّل في أربع مباريات على حساب اللويزة 72-65، فقدّم الفريق الأخضر أداءً أفضل تكتيكياً مقارنة بمبارياته السابقة، إنما ما زال بعيداً من مستوى طموحات جماهيره العريضة، والتي ما زالت ترى بأنّ فريقها غيرُ مقنع فنّياً. ولا يمكن إستبعاد أن يُجري الجهاز الفنّي بقيادة المدرب فؤاد أبو شقرا المزيدَ من التغييرات في المدى القريب.

لكنّ الحكمة سيواجه فريقاً لم يخسر على أرضه سوى مرة واحدة ستَّ مباريات، وفريقاً ينافس على المركز الأوّل (رغم حظوظه الضئيلة منطقياً) حيث يحتلّ رجال المدرب جو مجاعص المركز الثاني بتسعة إنتصارات و4 هزائم. كما أنّ هومنتمن رغم أنه تلقى خسارتين متتاليتين أمام اللويزة والمتحد، إلّا أنه ينعم بإستقرارٍ أفضل من الفريق الأخضر.

غير أنّ هذه المباريات تملك خصوصية معيّنة، والحكمة مطالب بالدخول الى كلّ مباراة على أنها نهائي، إذا أراد أن يغيّر وضعه أقله من الناحية المعنوية.

بيبلوس – هوبس

تشتد معركة المراكز في المراحل الأخيرة حيث يستضيف بيبلوس السادس نظيره هوبس الرابع والفارق بينهما هو مباراة واحدة فقط لمصلحة الأخير.

وبالتالي لا تزال كلّ الحسابات مفتوحة في آخر 4 مراحل، ولذلك ينشد الفريق الجبيلي تحسينَ موقعه قدر المستطاع قبل إنطلاق الدور الثاني، لكنه يواجه خصماً أثبت أنه من أكثر الفرق إمتاعاً وحضوراً في بطولة لبنان هذا الموسم، ناهيك عن أنّ هوبس اكتسح بيبلوس ذهاباً 84-58.

وسيخوض بيبلوس اللقاءَ بلاعبٍ أجنبيّ جديد هو الأميركي لاري تورنر الذي يشغل المركز 5، ما يعني تغييراً صريحاً في تركيبة الفريق التي كانت مبنية حول ثلاثة لاعبين أجانب في مراكز الجناح.

برنامج المرحلة 15

• اليوم

المتحد – الرياضي 17:45

• غداً

الشانفيل – التضامن 17:00

• الأحد

هومنتمن – الحكمة 17:00

• الإثنين

بيبلوس – هوبس 20:30

(الجمهورية)

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

بالفيديو: وفاة مشجع أرجنتيني بطريقة “مأساوية” خلال الإحتفالات

لقي مشجع أرجنتيني مصرعه بطريقة مأساوية، في أثناء احتفاله بتتويج منتخب بلاده بكأس العالم 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!