facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

أمطار طوفانية في طريقها للبنان .. استعدوا لمنخفض قوي نهاية الأسبوع

من المتوقّع أن يتأثّر لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تدريجيًا بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا، يحمل معه أمطارا وسيولاً وعواصفاً رعدية نهاية الأسبوع المقبل.

في هذا السياق, أكّد المتخصص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, أن “لبنان على موعد مع عاصفة سريعة لا تتخطّى الـ 20 ساعة, إلا أنها ستحمل معها أمطاراً طوفانية غزيرة”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال خنيصر: “من المتوقّع أن تتراوح نسبة الهطولات بين الـ 25 و الـ 55 مم, على تبدأ العاصفة تدريجياً من مساء السبت وتستمر حتى صباح يوم الإثنين, وستترافق مع رياح تلامس الـ 100 كم/س”.

ولكن خنيصر, يستدرك أن “المنخفض قد يغيّر من مساره، لذلك سيصدر نشرة تفصيلية يوم غد الجمعة, في محاولة لتحديث هذه المعطيات قبل 40 ساعة من وصول المنخفض حتى تكون المعلومات دقيقة, وفي حال بقيت حركة الضغوط على حالها”.

وأشار إلى أن “وضع الأمطار لموسم الشتاء الحالي, سيكون ممتازاً, وهذه السنة ستحمل معها الكثير من الخيرات، ومن المتوقّع أن تضرب لبنان سلسلة من المنخفضات”.

يذكر, أن “الحرارة على الساحل تتراوح من 17 إلى 23 درجة، فوق الجبال من 9 إلى 19 درجة، في الداخل من 12 الى 21 درجة, الرياح السطحية, جنوبية الى جنوبية غربية سرعتها بين 10 و30 كم/س, أما الرطوبة النسبية على الساحل تتراوح, ما بين 40 و60%”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

الشتاء في لبنان

عواصف رعدية وأمطار غزيرة بدءاً من بعد ظهر اليوم وتستمر حتى مساء الأحد

بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد، مع تشكل للسيول على الطرق اعتبارا من بعد الظهر، تنشط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!