facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
تحقيقات نيوز - سوريا

ندوة تفاعلية في محافظة اللاذقية السورية حول تنمية دور الشباب في تعزيز الإقتصاد الوطني .. تأكيد على أهمية الوعي في تحقيق ذلك

خاص – شبكة تحقيقات الاعلامية
سوريا – اللاذقية

يزن اطلي

تنمية دور الشباب في الاقتصاد الوطني وتعزيزه لدى الشباب بهذا العنوان ، إستضاف مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية في اتحاد شبيبة الثورة الأستاذ حسين ماضي عضو قيادة شعبة فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الأشتراكي وبإشراف الأنسة ميس الريم شحرور رئيس المكتب المختص وبمشاركة ١٥ شاب وشابة من مختلف الروابط الشبيبية.

يأتي هذا اللقاء ضمن خطة المكتب المركزية وتمحور الحديث حول لقاء الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية مع مجالس الإدارة المحلية والتدقيق بتفاصيل حوار الرئيس الأسد لدعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر لتأهيل جيل شباب داعم يبني المستقبل ويعتمد على ذاته.

وهذا لأمر أصبح من أولى أهتمامات الرئيس الأسد لأن فئة الشباب هم الذين يعتمد عليهم بكل تفاصيل الحياة ومراحلها المختلفة حيث أنهم يتمتعون بفكر متجدد لا يقف عند حدٍ ولا سننٍ معين.

وتمت المناقشة بكافة الأطروحات والمداخلات التي أغلبها تهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني كل حالة حسب تبعيتها ضمن الحدود الموضوعة.

أكد ماضي بأن الدولة السورية استمرت لسنين طويلة وصمدت خلال سنوات الحرب التي مرت بها عندما توحدت أغلب الدول العربية والأجنبية ضددها سيما أن كل دولة صديقة تدعم الحكومة السورية لابد أن يكون لديها مصلحة مقابلة بنفس اللغة إما مادية أو معنوية.

إن سورية في السنة العاشرة من الحروب وأزمات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية و فكرية مازالت تنبض بالحياة إلى أن وصلت إلى مرحلة النهاية.

وتطرأ خلال الحوارات والمداخلات إلى أهمية زجّ طاقات الشباب في دعم الاكتفاء الذاتي من المنتجات محلية الصنع وبالأخص الأهمية الاقتصادية لتصدير المنتجات الداخلية وأقامة دورات تدريبية تعليمية تنسجم مع الحالة الأجتماعية والأقتصادية للمجتمع.

ختاماً توجهت رئيس المكتب شحرور بالشكر للمحاور الذي أغنى هذه الورشة بأفكار القيمة والمشاركين جميعهم على الحضور والإلتزام وترجمة أفكارهم القيمة و توظيفها بالعمل الصحيح للاستفادة من خبرات الأجيال الجديدة الصاعدة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

ألعاب الفيديو خطر على الأطفال.. على الأهل التدخل فوراً

كشفت دراسة طبية حديثة أثرا سلبيا جديدا خطيرا لألعاب الفيديو على صحة الأطفال، داعية الأهالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!