facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

مأساة السوريين لن تنتهي .. 11 ضحيه في حلب بسبب سقوط مبنى بالكامل!

توفي 11 شخصاً على الأقل، بينهم 4 أطفال، جراء انهيار مبنى سكن في حي صلاح الدين جنوب غرب مدينةحلب صباح اليوم السبت، في وقت ماتزال في عمليات البحث مستمرة بين الأنقاض عن ناجين.

وقال قائد شرطة حلب اللواء عصام الشلي الذي زار المكان إن “البناء مؤلف من خمسة طوابق ويقع في منطقة مخالفات متضررة جراء الاعتداءات الإرهابية على المنطقة”.

وأوضح الشلي أن فرق الدفاع المدني والإطفاء وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية توجهت فور حدوث الانهيار صباح اليوم لموقع الانهيار وبدأت بإزالة الأنقاض وانتشال الضحايا.

وذكر مصدر طبي أن فرق الدفاع المدني تمكنت من انتشال عدد من الناجين بينهم طفل، في حين ماتزال عمليات البحث جارية حتى الآن.

من جهته أشار المهندس كميت عاصي الشيخ عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب إلى أن المحافظة ولجنة السلامة العامة قامت بالكشف على المنطقة وأخلت المبنيين المجاورين من السكان تحسبا لحدوث أي انهيارات أخرى واتخذت الإجراءات اللازمة لإيوائهم وتقديم ما يحتاجونه فيما تواصل فرق الدفاع المدني والإنقاذ رفع الأنقاض وإزالة مخلفات انهيار المبنى.

يذكر أن حي صلاح الدين شهد معارك عنيفة، ويعتبر من أول الأحياء التي خرجت عن سيطرة الحكومة العام 2012 في مدينة حلب، حيث شكل معقلاً للجماعات المسلحة، ويعتبر من آخر الأحياء التي خرج منها المسلحون بعد عملية عسكرية للجيش السوري قبل أكثر من عامين.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!