facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

ستريدا جعجع والزُّ هد في المنا صب!

شددت النائب ستريدا جعجع في كلمة لها بعد القداس الإحتفالي في بشري بمناسبة عيد الميلاد المجيد، على أن “عيد الميلاد يحلّ علينا هذه السنة في ظروف استثنائيّة، فبلدنا موجوع ويرزح تحت أثقال أزمة اقتصاديّة ماليّة مهولة تهدد الدولة بالانهيار”.

وأضافت، “هذه السنة يحلّ علينا عيد الميلاد وشعب لبنان وعياله لا يحتفلون في منازلهم فالشعب موجود على الطرقات، ينادي ويطالب بأبسط حقوقه، هذه السنة هناك العديد من البيوت التي لم يزرها “بابا نويل” وهناك العديد من العائلات لم تجتمع حول مأدبة العيد، والعديد من الاطفال الذين لم يشتر لهم أهاليهم ثياب العيد لماذا كل ذلك؟”.

وأكدت أن “هناك مجموعة من الأشخاص متمسكين بالسلطة وهمهم الوحيد مصالحهم الشخصية حتى ولو انهار البلد ومات الناس من الجوع وحرم أولادنا من بهجة العيد وسرق الحلم من عيونهم”.

وتابعت، ” نجتمع اليوم في بشري لنصلي على نية لبنان فجبة بشري لا يمكنها الا أن تكون كما كانت عبر تاريخها حصن الدفاع الاول عن لبنان وكيانه وتاريخه فهنا حفر الصخر وتحوّل الاضطهاد والحرمان الى مقاومة وصمود، هذا الصمود، الذي كان بقيادة بطاركتنا المقاومين، أوصل لبنان الى الحرية والاستقلال”.
وقالت، “نصلي اليوم لأنه بالإيمان وحده يخلص لبنان ولان هذه الارض هي أرض قداسة وايمان”.

واشارت الى أن “نابغتنا وفيلسوفنا العظيم جبران خليل جبران قال عن الميلاد: ذلك الطفل النائم على القشّ اليابس، في مذود البقر ـ ذلك الملك الجالس، فوق عرش مصنوع من القلوب المثقلة، بنير العبودية، والنفوس الجائعة إلى الروح، والأفكار التائقة إلى الحكمة، ذلك الرضيع، الملتف بأثواب أمه الفقيرة، قد انتزع بلطفه صولجان القوة من المشتري وأسلمه للراعي المسكين المتكئ على الأعشاب بين أغنامه وأنزل البعل عن كرسي جبروته وأقام مكانه الفلاح البائس الذي ينثر في الحقل البذور مع عرق الجبين”.

وتابعت، “مع جبران خليل جبران نتمنى ان يهدي ميلاد الطفل يسوع هذه السنة القلوب المثقلة بنير العبوديّة، وتشبع النفوس الجائعة الى الروح وتمتلئ الأفكار التائقة الى الحكمة، ولد المسيح”.

ووجهت معايدة من “القلب باسم الحكيم وباسم النائب جوزيف اسحاق وباسمي الى الموجودين معنا اليوم والى أهلي في مدينة بشري وجبّة بشري أينما كانوا في لبنان أو في المهجر”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

حراك الطلاب الجامعيين وصل لمعاقل البيت الأبيض … تغيير العقلية السياسية بات لزاماً

كتب: د. حسين المولى بدأ الضمير الإنساني الحر في اكتشاف زيف الرواية الصهيونية، فيما يمارسه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!