facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

تجمع الأطباء يطلق تحذيرًا عاجلاً: “أوميكر.ون قادم وقادر على إنهاء حياة ربع عدد سكان لبنان”!

بيان من اللجنة الصحية في تجمع الاطباء في لبنان
و المكتب الصحي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان

تجمعا الأطباء و الديموقراطي: لإعلان حالة طو ارىء صحية لموا جهة موجة الكو..رونا الجديدة

 حذرت اللجنة الصحية في تجمع الاطباء في لبنان و المكتب الصحي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان، من التداعيات الخطيرة و المقلقة ، للزيادة اليومية في عدد الاصا بات و الو فيات بفير وس “كور..ونا”.

كما أشار التجمعان، الى  التوجهات الجديدة لمنظمة الصحة العالمية، بخصوص المتحو ر الجنوب الأفريقي الجديد، المسمى ” أوميكر..ون” أو (B.1.1.52).

الذي لم تعرف خصائصه تماما، و طلبها من جميع الدول ، البدء بإعطاء الجر..عة الثا..لثة من اللقا..ح المضاد للكو..فيد، كخطوة استباقية و وقائية ، في موا جهة هذا المتحو.ر الجديد.

كذلك، طالب التجمعان وزارة الخارجية، باتخاذ اجراءات تمنع سفر الاشخاص القادمين من جنوب القارة الافريقية، أسوة بالدول الأخرى، لتفادي دخول المتغير الجديد الى لبنان.

و دعا التجمعان جميع المواطنين الى الاقدام على التلق.يح، لأنه يعتبر بمثابة الخطوة الحاسمة في الوقاية من الاصا.بة بهذا المرض.

مذكرًا بأن عدد الملق.حين لم يتجاوز لغاية تاريخه 35 في المائة من السكان، و بالتالي لا تزال صحة المواطن في دائرة الخطر الداهم.

و شدد التجمعان، على أهمية و ضرورة الإلتزام بالإرشادات الوقائية، من وضع الكمامات وغسل اليدين والتباعد الجسدي وتفادي الأماكن المكتظة.

و في الختام، دعا التجمعان الحكومة و وزارة الصحة العامة، لإعلان حالة طو ارىء صحية شاملة، لموا جهة مو جة الكو.رونا الجديدة.

و التشدد في تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية، تحت طائلة اتخاذ العقو بات القانونية و فرض الغر امات بحق المخا لفين.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!